فوز بايدن معلق بولاية واحدة

دسمان نيوز – يترقب المرشح الديمقراطي، جو بايدن، وأنصاره، إتمام فرز الأصوات في ولاية نيفادا، إذ هو بحاجة فقط إلى أصواتها الست في المجمع الانتخابي للحصول على الحد الأدنى المؤهل للفوز، والبالغ 270 مقعدا.

وفي المقابل، حصد الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، وفق النتائج الأولية، 214 من مقاعد المجمع الانتخابي، وتميل لصالحه حاليا ولايات بنسلفانيا «20 مقعدا» وجورجيا «16 مقعدا» ونورث كارولاينا «15 مقعدا» وألاسكا «3 مقاعد»، إلا أنها مجتمعة، وإن حسم الفوز فيها، لا تضمن له الفوز.

من جانبه يعمل ترامب، الذي نافس بشراسة في الانتخابات متحديا جل استطلاعات الرأي، على تفعيل ورقة القضاء لوقف الفرز في عدد من الولايات مؤقتا وإعادته في ولايات أخرى بدعوى وجود خروقات.

وأقامت حملة ترامب دعوى قضائية تطالب بوقف الفرز في ولاية ميشيغان «16 مقعدا»، لكن بايدن وسّع الفارق فيها إلى 2.5 بالمئة لصالحه، بينما بقيت 1 بالمئة من الأصوات ليتم فرزها حتى الساعة 6:30 بتوقيت غرينيتش من صباح الخميس.

وفي جورجيا تقيم حملة ترامب دعوى لإلزام كل مقاطعات الولاية بفصل كل بطاقات الاقتراع التي تصل متأخرة، كما يأمل بأن تفعل ولاية أريزونا «11 مقعدا» إعادة فرز تلقائي في حال استقر الفارق بين الخصمين في نطاق 1 بالمئة «2.8 بالمئة مع فرز 86 بالمئة من الأصوات حتى صباح الخميس».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا