دفاع ريال مدريد كلمة السر في تراجع الملكي هذا الموسم

دسمان نيوز – على الرغم من الفوز الذى حققه ريال مدريد الإسباني على إنتر ميلان بثلاثية مقابل هدفين، في الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وتحسين وضعه في المجموعة الثانية بإحتلال الوصافة برصيد 4 نقاط خلفاً للمتصدر مونشنجلادباخ بـ 5 نقاط، إلا أن اللقاء أثبت على هشاشة دفاع الملكى هذا الموسم.

وإستقبلت شباك البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد هدفين أمام الإنتر، كادوا أن يضعوا المرينجي في أزمة لولا البرازيلي رودريجو جوس الذى خطف الهدف الثالث، ويقتنص 3 نقاط غالية للريال، لكن هذا وضع الدفاع في مرمى النيران امام جماهير الفريق بسبب سوء المستوى مباراة عن الأخرى.

ووفقاً لما نشرته صحيفة “موندو ديبورتيفو”الكتالونية، إنه بعد إستقبال شباك ريال مدريد لهدفين ضد الإنتر، يصل عدد الأهداف التي إستقبلتها شباك المرينجي إلى 12 هدفاً خلال الموسم الجاري.

أكدت الصحيفة، إن ريال مدريد إستطاع أن يحسم لقب الدوري الإسباني الموسم الماضى بعد سلسلة مميزة، حيث خاض 11 مباراة منذ إستئناف الليجا بعد التوقف بسبب كورونا وإستقبل 6 أهداف فقط.

لكن على النقيض، وخلال الموسم الجاري  2020-2021، وبشكل أخص في آخر 6 مباريات لعبها ريال مدريد بين الدوري ودوري أبطال أوروبا، استقبلت شباكه 10 أهداف، 3 في الليجا و7 في تشامبيونزليج.

وأخيراً، كانت نسبة الأهداف الأكبر التي يتلقاها ريال مدريد، خلال المباريات التي تقام على أرضه “ألفريدو دي ستيفانو”، حيث تلقى 18 هدفًا في آخر 8 مباريات على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، فهل فقد ريال مدريد قوته الدفاعية؟.

لكن في حال إستمرار تدنى المستوى الدفاعى لفريق ريال مدريد، سيكون لذلك أثر سلبي على مشوار المرينجي في المنافسة على الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا