الفنانة حياة الفهد: «عرش الطاووس» تأجّل وأخوض رمضان بعمل كوميدي

دسمان نيوز – أكدت الفنانة حياة الفهد تأجيل تصوير الجزء الثاني من مسلسلها “أم هارون”، الذي أعلنت أنه سيحمل اسم “عرش الطاووس”، لعدم مواكبة الظروف الآنية في ظل أزمة كورونا، ولكنها ستشارك في رمضان القادم بعمل آخر كوميدي.

ونشرت الفهد بياناً، عبر حسابها الرسمي على تطبيق “إنستغرام”، قالت فيه: “بشكل رسمي تم تأجيل تنفيذ مسلسل (عرش الطاووس) ضمن سلسلة أجزاء مسلسل (أم هارون)، لما بعد الموسم الرمضاني… بحكم أن العمل يتطلب تصويره في إحدى الدول الأوروبية، ونظرا لما يمر به العالم من ظروف وتغيرات بسبب فيروس کورونا وصعوبة تنفيذه في مثل هذه الأوضاع”.

خطة بديلة

وأضافت: “تم استبدال العمل بآخر اجتماعي درامي كوميدي سيتم الإعلان عنه بعد يومين، على صفحتنا مؤسسة الفهد للإنتاج الفني… وبإذن الله تعالى العمل القادم لشهر رمضان الكريم سيشمل مفاجأة جميلة للجمهور وسنعلن عنها قريبا مع المخرج باسل الخطيب”.

وكانت الفهد أعلنت من قبل مشاركتها في سباق الدراما الرمضاني لعام 2021، من خلال الجزء الثاني من مسلسل أم هارون”، والذي سيأتي تحت اسم “عرش الطاووس”.

ونشرت الفهد صورة للحلقة الأولى من السيناريو عبر حسابها الرسمي على “إنستغرام”، وعلقت عليها

“توكلنا على الله العلي القدير (عرش الطاووس) سنذهب إلى عالم مختلف مشوق ومعالم جميلة بلمسات إخراجية جميلة من المخرجة هيا عبدالسلام، وتأليف علي الشمس ومحمد الشمس، ونجوم من الكويت والإمارات والسعودية والبحرين الأحباء على قلبي، وأيضا نجوم من العراق الحبيب. سنعلن عن أبطال العمل خلال الأيام القادمة ونسأل الله التوفيق للجميع… رمضان 2021”.

إنتاج حصري

وسبق أن ردت الفهد على العديد من الاتهامات التي لاحقت مسلسلها “أم هاورن” مؤخرا بقيام أحد الشخصيات العربية البارزة بدعم المسلسل، وقالت في بيان نشرته عبر إنستغرام: “ما يتم تداوله عبر الوسائل المرئية أو السمعية من إحدى المحاميات أن إحدى الشخصيات في الدول العربية البارزة داعم لمسلسل (أم هارون) عارٍ من الصحة نهائيا”.

وأكدت: “المسلسل إنتاج حصري لمجموعة “إم بي سي”، ومنفذ العمل مؤسسة “الفهد للإنتاج” وشركة “جرناس” فقط لا غير، ولا يوجد أي تمويل آخر للعمل نهائياً… والمسلسل لم يعرض على تلفزيون الكويت لا كعرض شراء أو كمنتج منفذ، ولم يصور في دولة الكويت نهائيا”.

شخصية حقيقية

يذكر أنّ مسلسل أم هارون عرض في رمضان الماضي عبر شاشة قناة “إم بي سي” محققا نجاحا كبيرا، بمشاركة نخبة من الممثلين في الخليج، ويصوّر العلاقات بين المسلمين والمسيحيين واليهود التي كانت في الخليج في فترة الأربعينيات من القرن الماضي، وتتقمص فيه الفهد دور قابلة يهودية تُدعى “أم هارون”، يكون لها دور فاعل في حل المشكلات التي تواجه سكان المدينة.

وشخصية “أم هارون” في المسلسل مستوحاة من شخصية حقيقية تُدعى “أم جان”، ظهرت في مقاطع فيديو قديمة تتكلم العربية بلهجة مكسورة، على عكس “أم هارون” في المسلسل، وتوضح حياة الفهد أنّ “أم جان” التي كانت تعمل قابِلةً كانت يهودية تركيّة وتنقلت بين بلدان الخليج. وتضيف: “هي تتكلم العربية بحكم أنّها هاجرت إلى دولة عربية وهي صغيرة، فتعلمت العربية”.

كتب الجزء الأول من مسلسل “أم هارون” الأخوان البحرينيان علي ومحمد شمس، وأخرجه المصري محمد جمال العدل، وشارك الفهد البطولة نخبة من نجوم الخليج العربي منهم محمد العيدروسي، وأحمد الجسمي، وفخرية خميس، وعبدالمحسن النمر، وفاطمة الصفي، وفؤاد علي، ومحمد العلوي، وروان مهدي، وآلاء الهندي، ونواف نجم، وفرح الصراف، وإلهام علي، وآلاء شاكر، وماجد الجسمي، وأمل محمد، وغيرهم الكثير.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا