التربية: 1.9 مليار دينار ميزانية 2020/2021 بتخفيض 20%

التربية
التربية

دسمان نيوز – بينما أكدت مصادر تربوية مطلعة، لـ”الجريدة”، عدم جاهزية كشوفات مكافآت الأعمال الممتازة عن العام الدراسي الماضي 201٩/2020، كشفت أن الوزارة تسلمت بشكل رسمي اعتماد ميزانيتها عن عام 2020/2021 والبالغة 1.9 مليار دينار، للصرف على أبواب الميزانية المتعددة.

وقالت المصادر إن قطاع الشؤون المالية باشر اجراءات الصرف للمشاريع المتعلقة بميزانية العام المالي 2020/2021 بعد اعتمادها بشكل رسمي، لافتة إلى ان %90 من ميزانية الوزارة تصرف على بند رواتب الموظفين، أي ما يقارب مليارا و700 مليون دينار، في حين يتبقى مبلغ 200 مليون دينار للصرف على بقية أبواب ميزانية الوزارة المتعددة، ومنها المشاريع الانشائية والصيانة وغيرها من متطلبات العملية التعليمية.

وأشارت إلى أن ميزانية التربية تم تخفيضها هذا العام بواقع %20 عن السنة الماضية، تطبيقا لسياسة ترشيد الانفاق المتبعة حاليا، مضيفة ان الوزارة تقوم حاليا بالصرف على المشاريع الخاصة بكل القطاعات من خلال ما يتبقى من الميزانية بعد تخصيص المبالغ المرصودة لرواتب العاملين.

وفيما يخص صرف مكافآت الاعمال الممتازة للمستحقين عن العام الدراسي الماضي 2019/2020، أكدت المصادر أن كشوفات المستحقين من المناطق التعليمية لم تصل حتى الآن إلى القطاع المالي، لافتة إلى أن الكشوفات ترفع من قطاعات الوزارة المختلفة إلى القطاع الاداري الذي يقوم بدوره بتدقيقها ومطابقة استحقاق المكافأة على المسجلين فيها، ومن ثم رفعها إلى القطاع المالي للمباشرة بإجراءات الصرف.

وأوضحت أن تأخر قطاع التعليم العام في رفع الكشوفات تسبب في تعطيل صرف المكافآت للعام الحالي، بسبب أوضاع كورونا وفترة تعليق العمل، مضيفة أنه من المتوقع صرفها في يناير أو فبراير المقبلين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا