4258 إعفاء واستثناء من العمل لموظفي وزارة الصحة

دسمان نيوز – كشف مدير منطقة الصباح الطبية التخصصية، رئيس لجنة التقارير الطبية للعاملين في وزارة الصحة من طالبي الإعفاء من العمل والاستثناء، د. أحمد الشطي، أن اللجنة منحت إعفاء واستثناء من العمل لـ4258 موظفا وموظفة من العاملين في الوزارة، تنوعت حالاتهم بين إعفاء واستثناء من العمل.

وقال الشطي، في تصريح لـ «الجريدة»، إن اللجنة عقدت 29 اجتماعا خلال فترة عملها التي انتهت يوم السبت الماضي وبتاريخ 31 أكتوبر الماضي، مضيفا أن من منح إعفاء من العمل سيتم خصم بدلات التدريب والخفارة منه.

وذكر أن قرار ديوان الخدمة المدنية استثنى وزارة الصحة من بعض القرارات وفوّضها اتخاذ بعض القرارات المناسبة، بما لا يعطل الخدمة، ويوازن بين الحالات المرضية ويضمن استمرارية العمل.

وأوضح أن اللجنة معنية بموظفي وزارة الصحة فقط، لافتا إلى انتهاء أعمال اللجة يوم 31 أكتوبر الماضي وهو آخر يوم لنفاذ تقارير اللجنة.

وأضاف أنه عقب هذا التاريخ يتم التعامل مع الحالات كما في الحالات السابقة، حيث إن كل من لديه حالة مرضية تؤثر على لياقة العمل يمكن لجهة عمله تحويله إلى المجلس الطبي العام، للنظر في حاجته إلى توصية طبية خاصة، مثل تخفيف العمل أو إجازات مرضية بسبب طبيعة المرض، لافتا إلى أن المجلس الطبي العام غير مفوض بتمديد أو منح الإعفاء من العمل.

وأشار الشطي إلى أن طلبات الإعفاء أو الاستثناء من العمل توزعت بين معاق ورعاية معاق أو حمل في الأشهر الثلاثة الأخيرة أو مضاعفات الحمل والشرائح العمرية فوق الـ55 عاما، ومن يعانون أمراضا مزمنة، والتي تشمل السكّري، والربو الشعبي، والسمنة المفرطة، وزراعة الكلى، وأمراض المناعة، وأمراض الروماتيزم، إضافة إلى من لديهم تخفيف ساعات العمل من المجلس الطبي العام.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا