الخليفة: «لا تنزع الكمّام» … واجب مجتمعي وتثقيف للناس

دسمان نيوز – كشف الشاعر الشيخ دعيج الخليفة الصباح عن انتهائه من كتابة فكرة وكلمات أغنية توعوية تخصّ فيروس «كورونا» المستجد تحمل عنوان «لا تنزع الكمّام»، لافتاً إلى أنه من المفترض أن تكون تحت تصرف وزارة الصحة، خلال أيام، لبثها في أماكن عدة من باب التوعية المجتمعية والتثقيفية للناس.

وعن تفاصيل الأغنية، قال لـ«الراي»: «من باب واجبي المجتمعي، خطرت في بالي فكرة هذه الأغنية التوعوية (الفلاش) لحث الناس على ضرورة ارتداء الأقنعة (الكمامة) حفاظاً على سلامتهم من خطر انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد لهم، خصوصاً أنه لم يسبق لأحد خلال الفترة الماضية أن تطرق لصنع (فلاش) مشابه. وعندما اقترحت الأمر على الملحن فهد الناصر، أبدى إعجابه بها ورغبته في تنفيذها على أرض الواقع، لتكون متاحة بين أيدي وزارة الصحة ونشرها بالطريقة التي يرونها مناسبة».

وأكمل الخليفة: «حاولت قدر المستطاع أن تكون كلمات الأغنية بسيطة وسلسة حتى يتقبلها الناس، ومع ألحان الناصر وإشرافه وتنفيذه، وتوزيع ومكس عبدالله العماني، وصلنا إلى نتيجة مرضية بحمد الله، حيث يقول مطلعها: «السلامة السلامة ما تحتاج كلافة/ مسافة مسافة خل بينكم مسافة… لو لبسنا كل أبونا الكمّام/ بنكون على البلد متطمنين… هالمرض هذا خطر جداً وهام/ لازم نبدي نلتزم الحين… سلامتك مهمة لا تنزع الكمّام/ بالتباعد الاجتماعي وتجنب الازدحام».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا