الكويت ثاني أكبر مشترٍ لطائرات تايفون الحربية على مستوى المنطقة

دسمان نيوز – كشف تقرير متخصص في قطاع الطائرات الحربية أن الكويت حجزت 28 طائرة حربية من طراز يوروفايتر تايفون، التي ينتجها مصنع ليوناردو في كاسيل (تورينو)، لافتاً إلى أنه يتم العمل حالياً على تسليم دفعة أولى من الطائرات ذات الإمكانات المتعددة والقابلة للتحويل، لتنضم إلى أسطول القوات الجوية الكويتية.

وقال تقرير أفييشن إن عدد طلبات الشراء الحالية وصل إلى 623 طائرة، وإن الكويت هي ثاني أكبر مشترٍ لتلك الطائرات على مستوى المنطقة بـ 28 طائرة، في حين تتربع السعودية على قائمة المشترين بـ 72 مقاتلة، والنمسا 15، وعمان 12، وقطر 24.

وتتميز طائرات يوروفايتر تايفون بتصميم قابل للتعديل والإضافة، وببرنامج يقبل التحديث والتحسين التكنولوجي، بما يضمن تعزيز قدرتها التنافسية طوال دورة حياتها.

وتعمل التقنيات المتطورة باستمرار، سواء على متن الطائرة أو في سياق الدعم اللوجستي، على زيادة فعاليتها التشغيلية، والقدرة على البقاء، والإدارة الفعالة. كما يعد برنامج يوروفايتر حجر الزاوية في تطوير تقنيات الطيران والدفاع الأوروبية، ويوفر للصناعات المعنية بالقيادة التكنولوجية، التي تضمن القدرة التنافسية، العديد من برامج الجيل القادم.

ويدير البرنامج كونسورتيوم يوروفايتر المحدودة، وهي شركة مقرها ميونيخ (ألمانيا) مملوكة لشركة ليوناردو و«بي إيه إي للأنظمة» و«إيرباص للدفاع والفضاء» بألمانيا وإسبانيا. وعلى الجانب الحكومي، تتم إدارتها من قبل وكالة إدارة الناتو يوروفايتر وتورنيدو، التي تم إنشاؤها لتلبية احتياجات المشتريات للقوات الجوية للدول الأربع المشاركة: إيطاليا والمملكة المتحدة وألمانيا وإسبانيا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا