التعليم العالي: شواغر «الطب البشري» و«الأسنان» حتى بعد غد

دسمان نيوز – أعلنت وزارة التعليم العالي فتح باب التسجيل لخطة الشواغر الطبية للعام الجامعي 2020/ 2021 حتى بعد غد، في تخصصي الطب البشري وطب الأسنان في المملكة المتحدة ومملكة البحرين.

ودعت الوزارة، في بيان أمس، الطلبة الذين يرغبون بالتسجيل في هذه الخطة إلى الدخول على منظومة الديرة للخدمات الإلكترونية www.mohe.edu.kw والتسجيل «online».

وأكدت أنه «نظرا لاشتراط مستوى محدد من اللغة الإنكليزية للقبول في السنة التمهيدية للتخصصات الطبية بالمملكة المتحدة، ورغبة في الاستفادة المثلى لجميع المقاعد الشاغرة المتاحة، يشترط للتقديم لخطة بعثات الوزارة للشواغر الطبية للعام الجامعي 2020/ 2021 في المملكة المتحدة الحصول على اختبار الأيلتز الأكاديمي UKVI بدرجة (6.5)، على ألا تقل الدرجة عن 6 بأي من بنود الاختبار الأخرى لدى تقديم طلب البعثة، مع إرفاق نتيجة اختبار الايلتز عند تقديم الطلب».

واشترطت الوزارة أن يكون المتقدم كويتيا، وألا يقل عمره عن 17 عاما، وألا يزيد على 23، ويسمح بالتسجيل في خطة بعثات الشواغر الطبية للطلبة الذين تم قبولهم في جامعة الكويت أو الجامعات الخاصة أو خطة المنح الدراسية لخارج الكويت وانسحبوا منها قبل بدء الدراسة.

وبينت أنه «سيتم إلغاء بعثة الطالب المقبول في خطة بعثات الوزارة عند عدم مراجعة الوزارة لمطابقة شهادة الثانوية الأصلية خلال 60 يوما من تاريخ إعلان نتائج القبول في بعثات الوزارة، داعية الى ضرورة الاطلاع على شروط القبول لكل تخصص من التخصصات المدرجة في خطة الشواغر».

وأكدت أن طلب التسجيل سيعتبر لاغيا في حال عدم إدخال أو استكمال المستندات المطلوبة المحددة في الموقع الإلكتروني للوزارة بنظام تسجيل الطلبة في خطة البعثات قبل انتهاء الموعد المحدد للتسجيل، مبينة أنه سيتم إعلان نتائج القبول عبر الرسائل القصيرة (5715) وموقع الوزارة الإلكتروني.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا