اكتشاف حالات عدوى بفيروس كورونا بين المتطوعين فى تجارب اللقاح الروسى

دسمان نيوز-

كشف تقرير لصحيفة time now news عن وجود حالات إصابة بين متطوعين فى تجارب لقاح Sputnik V الروسى، وهو أول لقاح مسجل فى العالم ضد فيروس Covid-19، وفقًا لما ذكره مسئول كبير فى مطور اللقاح الروسى.

ووفقا للتقرير هذا هو سبب قيام مطور اللقاح، المركز القومى لبحوث الأوبئة والأحياء الدقيقة التابع لوزارة الرعاية الصحية الروسية، بدراسة إمكانية الكشف عن البيانات الخاصة بمن تم إعطاء اللقاح من بين المتطوعين ، قبل تلخيص نتائج البحث.

في وقت سابق أفاد نائب مدير الأبحاث في المركز القومى للبحوث، والعضو المشارك في الأكاديمية الروسية للعلوم، دينيس لوجونوف، أن المشاركين في التجربة سيكتشفون ما إذا كانوا قد تلقوا اللقاح أو الدواء الوهمي فقط بعد نهاية الاختبارات.

وأفاد مدير المركز ألكسندر جينتسبيرج أن المجموعة الأخيرة من المتطوعين من إجمالي 40 ألف قد يتم تلقيحهم بحلول نهاية يناير 2021.

وأعلن المركز عن وجود حالات عدوى فيروس كورونا بين المشاركين في تجارب ما بعد التسجيل وسيتم تلخيص النتائج الأولية للتجارب في منتصف نوفمبر المقبل، وأوضح مدير المركز أيضًا أن عدوى فيروس كورونا بين المتطوعين قد تكون مرتبطة بحقيقة أن الفرد لم يتم تطعيمه ، أي أنه تلقى الدواء الوهمي.

في 11 أغسطس أصبحت روسيا أول دولة في العالم تسجل لقاحًا ضد فيروس كورونا الذي أطلق عليه Sputnik V، بدأت تجارب التحضير بعد التسجيل في موسكو في 7 سبتمبر ، حيث تلقى المتطوعون الأوائل اللقاح في 9 سبتمبر، إجمالاً ، يشارك 40 ألف شخص في البرنامج ، سيحصل 10 آلاف منهم على علاج وهمى بدلاً من اللقاح.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا