العقيل توافق على زيادة القيمة الإيجارية لصالات الأفراح

دسمان نيوز – علمت “الجريدة”، من مصادر مطلعة، أن وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل وافقت على المقترح المقدم من قطاع التنمية الاجتماعية بوزارة الشؤون بشأن زيادة القيمة الايجارية لصالات الأفراح ومراكز التنمية، مشيرة إلى أنه تم رفع المقترح إلى وزير المالية لاعتماده.

وكشفت المصادر أن القيمة الايجارية المقترحة لتأجير صالات المناسبات (الأفراح) 300 دينار بدلا من 100، و500 دينار لإيجار الصالة بغرض عرض المسرحيات، و1000 لإيجارها بغرض إقامة حفلات التخرج، مضيفة أن المقترح تضمن أيضا زيادة قيمة التأمين عن الصالة بواقع 300 دينار بدلا من 100.

وأشارت إلى أن المقترح تضمن زيادة القيمة الايجارية للصالات ومراكز التنمية الموزعة على مناطق البلاد كافة، بما يتناسب والتوجيهات الحكومية الخاصة بالاصلاحات المالية للحزمة الاقتصادية، والرامية إلى تقليص المصروفات، ووقف الهدر غير المبرر وزيادة الإيرادات.

وذكرت المصادر أن المقترح شمل إتمام جميع حجوزات الصالات (الأفراح، مراكز التنمية) التي سيتم إعادتها إلى المتبرعين، أو التي لا تزال في عهدتهم، عن طريق تطبيق دار المناسبات المعمول به من الوزارة، لتكون جميع الحجوزات تحت إشراف ورقابة كاملة منها، مبينة أنه سيتم سداد ايجار صالات الأفراح، التي تدار بواسطة المتبرعين، لحساب وزارة المالية عبر وسائل الدفع الالكتروني، على أن يتضمن عقد الايجار المبرم مع “المالية” ما يفيد ذلك.

وفي موضوع آخر، أعلنت وزارة الشؤون وقف جميع الخدمات على موقعها الإلكتروني من الخميس حتى السبت المقبل لإجراء عمليات التحديث والصيانة، على أن تعاود العمل الأحد المقبل، كما أعلنت تكريم الفرق والمجاميع التطوعية صاحبة المساهمات الإنسانية في قطاع الرعاية الاجتماعية، تزامنا مع يوم التطوع العالي الموافق 5 نوفمبر المقبل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا