كيف يستعد فيس بوك للانتخابات الأمريكية؟

دسمان نيوز – ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن فيس بوك يستعد لإجراءات محددة لمواجهة الاضطرابات المحتملة المتعلقة بالانتخابات الأمريكية، إذ يخطط عملاق وسائل التواصل الاجتماعى للتخفيف من حدة الصراع من خلال “إبطاء انتشار المحتوى الفيروسي”، و “تعديل موجز الأخبار لتغيير أنواع المحتوى الذى يراه المستخدمون”، وتغيير القواعد المتعلقة بنوع المحتوى الخطير ويستلزم إزالته، إذ تعد هذه استراتيجيات استخدمها فيس بوك سابقًا فى ما يسمى بالدول “المعرضة للخطر” التى تتعامل مع الاضطرابات العرقية الجماعية أو إراقة الدماء السياسية، كما قالت صحيفة وول ستريت جورنال.

قال متحدث باسم فيس بوك لموقع Business Insider فى بيان: “لقد أمضينا سنوات فى البناء من أجل انتخابات أكثر أمانًا، ولقد طبقنا دروسًا من الانتخابات السابقة، وظفنا الخبراء، وأنشأنا فرقًا جديدة من ذوى الخبرة فى مختلف المجالات للتحضير لسيناريوهات مختلفة، ولقد طورنا منتجات وشراكات وسياسات جديدة – مثل الإيقاف المؤقت لإعلانات ما بعد الانتخابات – لضمان أننا أصبحنا أكثر استعدادًا من أى وقت مضى للتحديات الفريدة لانتخابات خلال جائحة عالمى “.

لن يتم استخدام الأدوات إلا فى حالة حدوث عنف مرتبط بالانتخابات أو ظروف خطيرة أخرى، وفقًا لـ WSJ ، لكن بعض الموظفين فى الشركة قالوا إنهم قلقون من أن محاولة إبطاء المحتوى الفيروسى يمكن أن تخفى عن غير قصد المناقشات السياسية المشروعة.

وقال رئيس الشؤون العالمية فى فيس بوك لصحيفة فاينانشيال تايمز الشهر الماضى إن الشركة لديها خطط استعدادًا للاضطرابات بعد الانتخابات، لكنها لم تحدد الإجراءات التى ستكون سليمة، وفى سبتمبر، قال الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك، مارك زوكربيرج، إن هذه الانتخابات لن تسير كالمعتاد، وستتخذ خطوات “لتقليل فرص العنف والاضطرابات”.

أعلن موقع فيس بوك مطلع الشهر الجارى أنه سيحظر جميع الإعلانات السياسية لفترة غير محددة بعد يوم الانتخابات.

وقد حذر خبراء الانتخابات والأمن، من احتمال اندلاع أعمال عنف فى هذه الانتخابات القادمة، ويستعد مسؤولو الولاية والمدينة للاضطرابات المحتملة مع ظهور مخاوف أمنية، وفى غضون ذلك، أشارت الجماعات المتطرفة المسلحة إلى أنها ستظهر فى مراكز الاقتراع يوم الانتخابات.

قال تحليل لصحيفة وول ستريت جورنال نُشر هذا الشهر إن الشركة لم تطبق دائمًا سياسات المحتوى المتعلقة بالتضليل وخطاب الكراهية الذى قالت إنها ستنفذها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا