فاينانشيال تايمز ترصد قلق حكومة بريطانيا من احتمالات فوز بايدن برئاسة أمريكا

دسمان نيوز – قال صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية، إن حالة من القلق تسود الحكومة البريطانية فى ظل إشارات على احتمال فوز المرشح الديمقراطى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن.

وأوضحت الصحيفة، أن المسئولين البريطانيين لم يستطيعوا مقابلة أى من أعضاء فريق السياسة الخارجية لبايدن فى الأسابيع الأخير، مما أعاق استعدادات داوننج ستريت لما قد يحدث لو فاز المرشح الديمقراطى فى الانتخابات المقررة العام المقبل.

وكان العاملون بالخارجية بالبريطانية يأملون مقابلة أقرب مستشارى السياسة الخارجية لبايدن قبل الانتخابات المقررة فى الثالث من نوفمبر، إلا أن مسئولين كبار فى لندن وواشنطن قالوا إنه تم رفض طلب بريطانيا كجزء من استراتيجية أكبر لفريقه لتجنب مقابلة الحكومات الأجنبية خلال الحملة الانتخابية.

وأدى غياب الاتصال إلى جعل الأمر أصعب لحكومة بوريس جونسون لوضع خطة لما يمكن أن يحدث لو فاز بايدن، بحسب ما تتنبأ استطلاعات الرأى. وقد شكل جونسون علاقة قوية مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، والبعض فى لندن يشعر بالقلق من أنه لم يكن قادرا على تعزيز مثل هذه الروابط مع خصمه، مما يلقى بمستقبل اتفاق التجارة بين البلدين فى شك.

 ونقلت فاينانشيال تايمز عن أحد المسئولين البريطانيين قوله، إن فريق بايدن حذر للغاية فى اتصالاته لاسيما بعد كل ما قبل عن التدخل الروسى فى الانتخابات الأخيرة. حيث واجه الرئيس ترامب منذ بداية رئاسته مزاعم بشأن اتصالات بين حملته عام 2016 ومسئولين روس.

 وقال مسئول بريطانى، إن أيا من كبار مسئولى السياسة الخارجية لحملة بايدن، تونى بلينكين وجاك سوليفان، لم يقوما بأى اتصال جوهرى مع المسئولين البريطانيين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا