بلدة إيطالية تقدم 44 ألف يورو لمن يرغب بالعيش فيها بسبب ندرة السكان

دسمان نيوز- تقدم بلدة سانتو ستيفانو دى سيسانيو الإيطالية الصغيرة 44 الف يورو لمن يرغبون فى الانتقال إليها، فى ظل النقص المقلق فى عدد السكان، وذلك فى مبادرة لجذب سكان جدد أصغر سنا، حيث أن سلطاتهم قلقة بشأن العدد القليل لسكان المدينة.

وأشارت إذاعة “سين راديو” الإسبانية إلى أنه من خلال تقديم 44 الف يورو تأمل المدينة الإيطالية فى جذب سكان جدد اصغر سنا من خلال تقديم هذا المبلغ  من المال لهم، وتقع المدينة على قمة تل فى منطقة أبروتسو جنوب شرق إيطاليا.بلدة ايطاليةبلدة ايطالية

ويبلغ عدد سكان سانتو ستيفانو دي سيسانيو حاليًا 115 شخصًا فقط ، 41 منهم تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، في حين أن 13 شخصًا فقط يعيشون في القرية تقل أعمارهم عن 20 عامًا.

ولذلك ، قال مجلس المدينة إنه من “الضروري” القيام بشيء ما لضمان “تنمية مستدامة ودائمة للإقليم” ، كما أُعلن على الموقع الرسمي للشعب الإيطالي ، حيث يقدمون دعمًا بحد أقصى 8 آلاف يورو سنويًا لمدة ثلاث سنوات ، تدفع شهريا.

وقال مجلس المدينة ايضا إنهم سيقدمون منحة أخرى، دفعة واحدة بحد أقصى 20 ألف يورو، للمقيمين الجدد لبدء عمل تجاري، وسيوفر مجلس المدينة لسكان المخطط عقارًا، سيدفعون مقابله إيجارًا “رمزيًا” فقط.

كما حددوا أن المتقدمين لهذه المبادرة يجب أن تتراوح أعمارهم بين 18 و 40 عامًا، ويجب عليهم نقل إقامتهم إلى سانتو ستيفانو لمدة لا تقل عن خمس سنوات وفتح شركة في المدينة.

ووفق القانون الإيطالي يمكن للمقيمين الإيطاليين أن ينتقلوا من مكانهم لمكان أخر لا يقل عن 2000 شخص، كما يمكن أيضًا أن يكون المتقدمون من مواطني الاتحاد الأوروبي أو من خارج الاتحاد الأوروبي مع تصريح إقامة طويل الأجل صادر لفترة غير محددة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا