«النفط» يستبعد شركات محلية وعالمية من المشاركة في المشاريع المستقبلية

النفط
النفط

دسمان نيوز – كشف مصدر نفطي مسؤول لـ «الأنباء» عن ان القطاع النفطي أصدر مجموعة من القرارات مؤخرا باستبعاد شركات محلية وعالمية فشلت في تنفيذ عدد من المشاريع النفطية خلال العامين الماضيين.

وقال المصدر ان شركة البترول الوطنية طلبت من الجهاز المركزي للمناقصات العامة استبعاد احدى الشركات العالمية من المشاركة في جميع المناقصات المستقبلية للشركة، وذلك لعدم تمكنها من تنفيذ العقد الخاص بالأعمال الهندسية والإنشاءات والتشغيل لمصنع إزالة الغازات الحمضية في مصفاة ميناء الأحمدي.

وذكر المصدر ان شركة نفط الكويت هي الاخرى في طريقها لاستبعاد عدد كبير من الشركات بعد تعثرها في تنفيذ مشاريع حيوية لزيادة الإنتاج مثل مشروع إنشاء مركز تجميع في شمال الكويت وأخر لمعالجة المياه.

وأشار المصدر الى ان مؤسسة البترول تعمل حاليا على وضع قائمة سوداء موحدة لكل القطاع النفطي، وذلك للحيلولة دون فوز اي شركة ممنوعة من تنفيذ عقد لدى شركة نفطية اخرى تابعة لمؤسسة البترول.

وذكر ان القطاع النفطي لديه آلية محكمة في العقود تضمن تنفيذ المشاريع وفق الجدول الزمني وتوقيع اقصى العقوبات في حال التأخير، مشيرا الى ان الشركات النفطية تقوم بدفع المستحقات المالية للمقاولين وفقا لنسب الإنجاز وعلى دفعات وذلك ضمانا لحسن سير التنفيذ.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا