وزارة الشؤون الاجتماعية تشدد إجراءاتها لمنع «كورونا»

دسمان نيوز – درت وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في لجنة متابعة ومراقبة تنفيذ الاجراءات والاشتراطات الصحية، تعميماً إدارياً على جميع موظفي قطاعات وإدارات الوزارة، بشأن الارشادات الصحية للتعامل مع فيروس “كورونا” المستجد، تنفيذاً لتوجهيات مجلس الوزراء والسلطات الصحية في البلاد، بضرورة التشدد في الاجراءات الخاصة بمنع تفشي مرض “كوفيد-19”.

وشدد التعميم على ضرورة الزام الموظفين والمراجعين كافة بضرورة ارتداء الكمام طوال وجودهم في أماكن العمل، وغسل الأيدي وتعقيمها بشكل منتظم من قبل الموظفين، فضلاً عن العمل على تهوية اماكن العمل بصورة جيدة، وتوعية الموظفين للمراقبة الذاتية للحالات المشتبه في اصابتها وابلاغ مسؤولهم المباشر فوراً.

وألزم التعميم الموظفين تجنب استخدام أماكن عمل الحالات المشتبه في اصابتها أو التي تأكدت اصابتها، وعدم ملامسة أدواتهم إلى حين تعقيمها وتطهير المكان، كما ألزم المسؤول بضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة حيال غير الملتزمين بارتداء الكمام أو التباعد الاجتماعي.

إلى ذلك، علمت “الجريدة” أن الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية في الوزارة، رئيس لجنة متابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية عبدالعزيز المطيري، يجري جولات تفقدية بصورة مستمرة على إدارات الوزارة كافة في مجمع الوزارات، للوقوف على مدى التزام قياديي وموظفي الوزارة بالاشتراطات الصحية والاحترازية التي من شأنها الحد من انتشار الفيروس المستجد.

ووفقا لمصادر “الشؤون” فإن المطيري وحرصاً منه على عدم تعرض الموظفين والمراجعين إلى الإصابة يقوم بتحرير مخالفات بحق غير الملتزمين بارتداء الكمام الواقي، حيث سيتم احالتهم إلى الشؤون القانونية للتحقيق معهم على خلفية الاهمال وتعريض حياتهم والاخرين إلى خطر الإصابة بالفيروس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا