البلدية تشن حملة لإزالة المخيمات المخالفة في بر الأحمدي

دسمان نيوز – شنت بلدية الكويت حملة لإزالة المخيمات المخالفة في بر الأحمدي والمحاذية لمدخل شركة نفط الكويت، حيث تمت إزالتها ومصادرة الممتلكات الخاصة بالمخيمات وتحويلها لحجز البلدية.

وقال نائب المدير العام لشؤون محافظتي حولي والأحمدي، رئيس لجنة المخيمات الربيعية، المهندس فهد الشتيلي، في تصريح أمس، على هامش الحملة، إن عملية الإزالة تأتي تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الذي يقضي بمنع إقامة المخيمات الربيعية والخيام المؤقتة بالمناطق السكنية والشاليهات هذا العام.

من جانبه، أوضح مدير إدارة النظافة في بلدية محافظة الأحمدي، فيصل العتيبي، أن هناك عددا من المواطنين خالفوا قرار مجلس الوزراء ولوائح البلدية في نصب خيامهم والتخييم بمخالفة للقانون، مشددا على أن هناك إزالة فورية لهذه المخيمات دون إي إنذار مسبق.

ولفت العتيبي إلى أن منع التخييم هو من الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا، مؤكدا أن حملة الإزالات مستمرة حتى انتهاء موسم التخييم المعتاد، داعيا أهالي المخيمات إلى المبادرة بإزالة مخيماتهم قبل ان تصلها الإزالة وتصادر ممتلكات المخيم وتحجز في حجز البلدية، وتتم مخالفة صاحب المخيم إن رغب في استعادة ممتلكاته، مؤكدا أن القانون سيطبق على الجميع.

بدوره، قال رئيس قسم مراكز النظافة في بلدية محافظة الأحمدي، خالد المري، إنه بعد توجيهات المدير العام للبلدية المهندس أحمد المنفوحي وبتعليمات من المهندس الشتيلي تقوم آليات البلدية بحملة لإزالة جميع المخيمات في محافظة الأحمدي، مطالبا أهالي المخيمات بالتعاون في إزالة مخيماتهم المخالفة لما نص عليه قرار مجلس الوزراء، وهو منع التخييم وإزالة جميع المخيمات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا