شركة «المواشي»: ملتزمون بالاشتراطات الصحية لـ«كورونا»

دسمان نيوز-

أكدت شركة نقل وتجارة المواشي، الشركة الأولى لنقل الأغنام الحية في العالم، إصابة بعض أفراد طاقم سفينتها «المسيلة» بفيروس كورونا المستجد.

وقالت الشركة، في بيان صحافي أمس، إن سفينتها «المسيلة» غادرت آخر ميناء بالخليج العربي بتاريخ 2/10/2020 متوجهة إلى أستراليا بعد تبديل كامل طاقم السفينة بطاقم آخر حاصل على شهادتي فحص سلبيتين لكل فرد من أفراده، ووصلت إلى أستراليا 14 أكتوبر الجاري.

وأوضحت أنه بعد وصول السفينة استدعى الأمر زيارة بعض من أفراد طاقم السفينة للمركز الطبي بسبب أعراض مختلفة كانوا يعانون منها، وفي 16 الجاري تم إرسالهم لزيارة المركز الطبي، وبعد فحصهم تم إعطاؤهم العلاج المناسب والأذن للالتحاق بالسفينة عدا شخص واحد تم أخذ مسحة له وكانت النتيجة إيجابية دون ظهور أية أعراض عليه.

وأضاف أن الطبيب أوصى بأنه يستطيع العودة إلى السفينة بشرط عزله، لكن الشركة أبقته في الحجر الخاص خارج السفينة إلى أن يتم عمل تحليل دم له للتأكد من الإصابة، ويوم الأحد الماضي تم إجراء الفحص على جميع أفراد الطاقم وكانت النتيجة إيجابية لبعض من أفراد الطاقم، وتم اتخاذ إجراءات عزلهم ومتابعتهم. ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي للشركة أسامة بودي، قوله إن الشركة مرّت بمثل هذه الظروف في شهر مايو الماضي وسوف تتخذ نفس الإجراءات التي اعتمدتها مثل تعقيم السفينة مرتين يومياً من فريق خارجي، إضافة إلى فحص الطاقم يومياً من الفريق الطبي على متن السفينة.

وأكد بودي أنه لم يتم تحميل السفينة بالأغنام، ولن يتم تحميلها حتى تخضع لإجراءات دقيقة قد تستمر أكثر من 14 يوماً، يتم فيها فحص جميع أفراد طاقم السفينة الآخرين للتأكد من خلوهم من المرض، كما سيتم خلالها تعقيم السفينة كاملة، حتى تطمئن الشركة على سلامة السفينة وطاقمها، ثم الحصول على موافقة السلطات الأسترالية لتحميل السفينة بالأغنام وبدء رحلتها إلى المنطقة.

وطمأن بودي بأنه «ولله الحمد فإن المصابين بصحة جيدة وهم تحت الملاحظة الآن، ويخضعون للحجر للمدة المقررة من السلطات الأسترالية، ونحن حريصون على سلامة جميع أفراد الطاقم المصابين ومتابعة علاجهم ورعايتهم حتى يتم التأكد من خلوهم من المرض تماماً قبل السماح لهم بمغادرة أستراليا»، مؤكداً أن الشركة تحرص بشدة على سلامة جميع موظفيها.

وأفاد بأنه، وإن كانت السفينة ستتأخر في التحميل لفترة الحجر، «فإنني أطمئن عملاءنا الكرام في الكويت والمنطقة بأننا ملتزمون بتعزيز الأمن الغذائي».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا