الداخلية: ضبط 60 مطلوباً خلال يومين

دسمان نيوز – واصل قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، تنفيذ الحملات الأمنية والمرورية، لضبط الوضع العام، وفق خطط ميدانية بمشاركة قيادات القطاع، ومديري الأمن في المحافظات الست، بالإضافة إلى قطاع العمليات. 

وأسفرت الحملات، التي نفذها قطاع الأمن العام، خلال الـ48 ساعة الماضية، عن ضبط 60 مطلوباً ميدانيا وجنائياً، و18 قضية مخدرات، والتعامل مع 226 حادثاً مرورياً، وتحرير 418 مخالفة، والتعامل مع 1136 بلاغاً من خلال غرفة العمليات المركزية. وقال مصدر أمني لـ«الجريدة»، إن قطاع الأمن العام، ممثل في مديرات الأمن، أقام خلال الـ48 ساعة الماضية، 41 نقطة قدم من خلالها 298 مساعدة إنسانية لأشخاص تواصلوا لطلب المساعدة عبر هاتف الأمان، مشيرا إلى التعامل مع 213 بلاغ ثبوت أمني، تم من خلاله ضبط 77 شخصا لا يحملون إثبات شخصية، وضبط 15 مركبة مطلوبة لجهات أمنية وأخرى تنفيذية.

ولفت المصدر إلى التعامل مع 47 بلاغ مشاجرة، وإحالة 8 مركبات إلى كراج الحجز بالإدارة العامة للمرور، لارتكاب قائديها مخالفات جسيمة، مبينا أن رجال الأمن تمكنوا من إلقاء القبض على 22 شخصاً لأسباب مختلفة.

«حولي» الأولى

وعن إحصائية قطاع الأمن العام لمديريات الأمن بالمحافظات الست، قال المصدر إن مديرية أمن محافظة حولي احتلت المرتبة الأولى في التعامل مع البلاغات الأمنية وإقامة نقاط التفتيش، موضحا أن النشاط الأمني للمديرية وصل إلى 782 بلاغا أمنياً متنوعاً أسفر عن إقامة 15 نقطة تفتيش، وضبط 3 أشخاص مطلوبين جنائياً، واثنين مطلوبين مدنياً، و49 شخصاً لا يحملون إثباتا، والتعامل مع 35 بلاغ مشاجرة، و480 بلاغا متنوعا، فضلا عن إحالة 8 مركبات إلى الكراج بالإدارة العامة للمرور، والتعامل مع 76 حادثاً مرورياً، وإلقاء القبض على 5 أشخاص لأسباب أمنية متنوعة، وتحرير 67 مخالفة. 

وذكر أن مديرية أمن محافظة العاصمة احتلت المرتبة الثانية في التعامل مع البلاغات الأمنية التي وصلت، خلال 48 ساعة الماضية، إلى 496 بلاغاً أسفرت عن اقامة 5 نقطة تفتيش، وضبط شخصين مطلوبين جنائياً صدر بحقهما أحكام بالحبس، مردفا: «كما ضبط 6 أشخاص مطلوبين مدنياً، و14 شخصا لا يحملون إثباتا، والتعامل مع 120 بلاغاً متنوعاً، وإلقاء القبض على 5 أشخاص لأسباب أمنية متنوعة، والتعامل مع 151 بلاغاً لأشخاص يحتاجون إلى مساعدة، وكذلك تمت ضبط 6 أشخاص في قضايا مخدرات. 

458 بلاغاً

وتابع: أما في المرتبة الثالثة فجاءت مديرية امن محافظة الفروانية، حيث بلغ عدد البلاغات الأمنية التي تعامل معها رجال الأمن 458، من خلال اقامة نقطتي تفتيش اسفرت عن ضبط 5 مطلوبين جنائياً صدر بحقهم أحكام بالحبس، وكذلك ضبط 24 شخص مطلوباً مدنياً. 

ونوه المصدر إلى ضبط 12 مخالفا لقانون الإقامة، و4 أشخاص لا يحملون إثباتا، والتعامل مع 107 بلاغات، وإلقاء القبض على 7 أشخاص لأسباب متنوعة، مستطردا: «كما تم التعامل مع 50 بلاغاً لأشخاص يحتاجون إلى مساعدة، و59 حادثاً مرورياً، وتحرير 147 مخالفة، وضبط 5 قضايا مخدرات».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا