200 ألف مسحة بمراكز فحص السيارات

دسمان نيوز – كشفت مصادر صحية مطلعة أن عدد المسحات التي أجرتها وزارة الصحة منذ ظهور جائحة “كورونا” في مراكز الفحص السريع من خلال السيارات بلغ نحو 200 ألف مسحة مخبرية، أي 24.3 في المئة من إجمالي المسحات والفحوصات المخبرية التي تم إجراؤها في جميع مرافق الوزارة.

وأكدت المصادر لـ “الجريدة” أن مركز صبحان الذي تم تدشينه في 20 سبتمبر الماضي أنجز نحو 15 ألف مسحة، لافتة إلى أن مركزي مواقف استاد جابر الأحمد الدولي (أغلق) ومواقف الانتظار الطويل لطيران الجزيرة، كانا يجريان أكثر من 2700 مسحة يومياً.

إصابات «كورونا»

في موضوع متصل، أعلنت “الصحة” تسجيل 739 إصابة جديدة بالمرض خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 115 ألفاً و483 حالة، إلى جانب تسجيل 4 وفيات نتيجة مضاعفات المرض، ليرتفع مجموع حالات الوفاة المسجلة إلى 694 حالة.

وأكدت الوزارة، في بيانها اليومي، شفاء 613 حالة من المرض خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 107 آلاف و108 حالات بنسبة 92.7 في المئة من إجمالي الإصابات الإجمالية في البلاد، وذلك عقب التأكد من تماثل تلك الحالات للشفاء بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة بهذا الشأن.

وأوضحت أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 139 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض “كوفيد-19” وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 7681 حالة.

وذكرت الوزارة أن عدد المسحات التي تم إجراؤها خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 5701 مسحة ليبلغ مجموع الفحوصات منذ بداية الجائحة 823 ألفاً و206 فحوصات مخبرية، لتبلغ نسبة الإصابات الجديدة التي كشفتها المسحات 12.9 في المئة.

في موازاة ذلك، توفي أمس استشاري الروماتيزم بمستشفيي مبارك وجابر للقوات المسلحة د. علي عبدالله الصغير، بسبب مضاعفات مرض “كوفيد 19″، وقد نعاه زملاؤه وتلاميذه، في تغريدات على “تويتر”، معبرين عن خالص عزائهم ومواساتهم لأسرة الفقيد، داعين الله أن يتغمده بواسع رحمته.

وأكد زملاء المتوفى أنه كان يتمتع بالخلق العالي والعلم الغزير وعلاقته الطيبة مع الجميع، لافتين إلى أن خبر وفاته وقع كالصاعقة عليهم، وآلمهم سماع هذا الخبر الحزين في هذا الوقت العصيب من الحرب ضد الوباء.

ونعت الرابطة الكويتية لأمراض الروماتيزم “فقيد الوسط الطبي وأستاذهم الكبير د. علي عبدالله الصغير، أول طبيب روماتيزم في الكويت، رحم الله الفقيد وتعازينا القلبية لجميع محبيه”.

جدير بالذكر أنه بوفاة الراحل د. علي الصغير يرتفع عدد الأطباء الكويتيين الذين وافتهم المنية جراء مضاعفات “كوفيد 19” إلى اثنين، حيث سبقه رحيل د. عبدالله شعيب، في 21 يوليو الماضي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا