الكهرباء تتلقى طلبات التوظيف من مرشحي «الخدمة المدنية» إلكترونياً

دسمان نيوز – أعلن الوكيل المساعد للتخطيط والتدريب ونظم المعلومات في وزارة الكهرباء والماء أحمد الرشيدي إطلاق خدمة إلكترونية جديدة «لتلقي وتتبع طلبات التوظيف للمرشحين من ديوان الخدمة المدنية للعمل في وزارة الكهرباء اعتباراً من اليوم.

وقال الرشيدي في تصريح صحافي أمس، إنه نتيجة تضافر الجهود بين قطاع التخطيط والتدريب ونظم المعلومات، وإدارة مركز نظم المعلومات وقطاع الشؤون الادارية، وإدارة ترتيب الوظائف انطلقت تلك الخدمة إذ يمكن للمرشح، من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني للوزارة تعبئة نموذج طلب التوظيف وإرفاق كل المستندات المطلوبة منه وإرسالها إلى الوزارة إلكترونياً، دون الحاجة إلى تكبد عناء مراجعة مقر الوزارة.

وأضاف أنه بمجرد إرسال الطلب سيتلقى المرشح رسالة تأكيد تفيد بأنه تم استلام بياناته، وسيتلقى الموظفون المعنيون في إدارة ترتيب الوظائف رسالة تفيد بأنه «تم تسلّم نموذج طلب توظيف جديد»، للقيام بدورهم بإجراء اللازم.

إجراءات إلكترونية 

وأوضح أن الطلب سيمر بعدة إجراءات إلكترونية بدءاً من عرضه على لجنة التعيينات، ثم تحويله إلى القطاع المعني مع طباعة «نموذج المقابلة»، فتزويد المرشح بنموذجي «الفحص الطبي» و»طلب صحيفة الحالة الجنائية» في حال موافقة القطاع على توظيفه، ليتم بعد ذلك تزويد القطاع بنموذج «مباشرة العمل» بعد إدخال بيانات المرشح في نظام ديوان الخدمة المدنية وموافقة الديوان على المسمى الوظيفي المقترح، وتزويد الوزارة من قبل ديوان الخدمة المدنية بالدرجة والعلاوات المقررة للمرشح، وانتهاءً بإعداد النموذج الإلكتروني لأخذ «بصمة الموظف» وإعداد «قرار التعيين» إلكترونياً.

وقال الرشيدي، إنه يمكن لأي مستخدم للنظام متابعة مراحل وحالة أي طلب من الطلبات، كما بالإمكان استخدام ميزة البحث المتقدم للبيانات المطلوبة سواء كان ذلك بواسطة رقم الطلب، أو اسم المرشح، أو القطاع المحول إليه، أو حالة الطلب، وغيرها من الحقول المتوافرة، إضافة إلى إمكانية إصدار التقارير والشاشات التحليلية حول كل تلك البيانات. 

وأشار إلى أن النظام يمكّن موظفي الإدارة من ترتيب الوظائف من أي مكان وأي وقت، بالتالي يمكننا الاستفادة من نسبة الـ 50 في المئة من الموظفين الذين يلتزمون منازلهم خلال فترة هذه الجائحة في إنجاز أعمال الإدارة.

دورات تدريب 

وأوضح الرشيدي أن إدارة نظم المعلومات قدمت 3 دورات تدريبية للموظفين المعنيين باستخدام هذا النظام، تم من خلالها شرح كيفية التعامل مع البيانات وحفظها وطباعة النماذج وغيرها من الميزات المتوافرة في النظام، مشيراً إلى أن تنفيذ هذه الخدمة الإلكترونية جاء تحقيقاً لتوجيهات وزير الكهرباء والماء وزير النفط د. خالد الفاضل في تبني التحول الرقمي في تتفيذ الأعمال والتسهيل على المرشحين للعمل بالوزارة، وتخفيف عدد مراجعيها، وسط تطبيق الاشتراطات الصحية لمواجهة جائحة «كورونا» وتسهيل إجراءات العمل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا