خسارة مليار يورو شهريا بسبب حظر التجول بفرنسا و20 ضعفا حال الإغلاق التام

دسمان نيوز – قال وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لو مير اليوم الجمعة خلال لقاء تلفيزيونى مع قناتى بى اف ام تى في الفرنسية، إن فرض عملية الإغلاق أو الحظر من جديد لمدة شهر ستتسبب في خسارة اقتصادية بمعدل مليار يورو، مشيرا إلى أنه في حالة فرض الإغلاق بشكل اكبر مثلما حدث من قبل فستتعدى الخسارة الـ20 مليار يورو شهريا.

وذكر لو مير “إذا قمنا باحتواء حقيقي في المناطق التي ينتشر فيها الفيروس بشكل نشط، وفقط في هذه المناطق، فستكون التكلفة خمسة مليارات يورو”، بحسب الوزير.

وأضاف أنه يفضل “أن نتخذ إجراءات قوية وسريعة ومحدودة وفورية وأن ندعم بقوة القطاعات الأكثر اهتماماً بدلاً من أن نكون في حالة عامة لا تطاق نفسياً واجتماعياً ومالياً”.

تسبب تفشى فيروس كورونا فى فرنسا والإرتفاع اليومى في حالات الإصابات، إلى إعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن إجراءات جديدة، مساء امس الأربعاء، للحد من انتشار الفيروس، منها حظر التجوال بالعاصمة الفرنسية والمدن الكبرى، اعتبارًا من يوم السبت المقبل، وبحسب ما ذكر الرئيس الفرنسى، فى مقابلة بثها التلفزيون الوطني، أن الحظر محاولة للحد من انتشار وباء كوفيد -19، وأن حظر التجول سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم السبت، وسيستمر يوميا لمدة شهر من الساعة 9:00 مساء وحتى الساعة 6:00 من صباح اليوم التالى.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا