الإمارات تدعو لزيادة تمثيل المرأة فى قطاع الأمن

دسمان نيوز- دعت دولة الإمارات العربية المتحدة إلى زيادة تمثيل المرأة في قطاع الأمن من أجل تكريس المساواة بين الجنسين، والتخلص من التحيّز ضد المرأة.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية  “وام”، استضافت بعثة دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة ومعهد جورج تاون للمرأة والسلام والأمن، حلقة نقاش رفيعة المستوى عبر الاتصال المرئي حول “دعم إصلاح القطاع الأمني بشكل يراعي الفوارق بين الجنسين”، بالتعاون مع إدارة عمليات حفظ السلام بالأمم المتحدة.

وقالت السفيرة لانا زكي نسيبة، المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، أثناء حلقة النقاش إن زيادة تمثيل المرأة في قطاع الأمن بالإضافة إلى إيجاد حلفاء من الرجال الذين يعملون من أجل المساواة بين الجنسين، تعتبر استراتيجية فعّالة للتخلص من هياكل القوى والأعراف المتحيّزة ضد المرأة، والتي تسهم في تأجيج العنف ضد النساء وعدم المساواة على نطاق أوسع، كما تُعد آليات المساءلة عنصراً قوياً في تمكين المرأة وبناء السلام.

من جهتها، قالت السفيرة ميلان فرفير، المديرة التنفيذية لمعهد جورج تاون للمرأة والسلام والأمن، إن إشراك المرأة في صفوف قوات الأمن ليس كافياً لتحقيق المشاركة الفعالة، وهو الهدف الأساسي الذي نسعى لتحقيقه في نهاية المطاف.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا