18 اتفاقية بين الكويت وطاجيكستان والعلاقات بين البلدين جيدة جدا

دسمان نيوز – هنأ عميد السلك الديبلوماسي الآسيوي سفير طاجيكستان لدى البلاد الدكتور زبيد الله زبيدوف، سمو الأمير و سمو ولي العهد بتوليهما مقاليد الحكم، متمنيا دوام الاستقرار والازدهار للكويت.

وأشار زبيدوف في مؤتمر صحافي عقده في مقر سفارة طاجيكستان بمناسبة الاعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية لانتخاب رئيس جديد لبلاده، إلى ان العلاقات بين البلدين جيدة جدا، لافتا الى انه تم توقيع 18 اتفاقية بين طاجاكستان والكويت حتى يومنا هذا.

وقال إن «اللجنة المشتركة بين البلدين ستكون في 2021 حسب الوضع العالمي بالنسبة لكورونا، ونحن سنواصل علاقاتنا في شتى المجالات».

وأضاف زبيدوف أن «طاجيكستان شهدت يوم الأحد الموافق الماضي إجراء انتخابات رئاسية لانتخاب رئيس جديد للبلاد»، لافتا الى «مشاركة خمسة مرشحين من مختلف الأحزاب السياسية الطاجيكية في هذه المنافسة السياسية وذلك بحضور المراقبين الدوليين الذين أشرفوا على العملية الانتخابية».

وأشار الى وجود 39 مركز اقتراع، وأن الكويت تعد احد المراكز الانتخابية الى جانب لبنان والأردن والعراق وإيران، مشيدا بدور السلطات الكويتية لتقديمها جميع التسهيلات للسفارة لإتمام اجراء الانتخابات الرئاسية.

وذكر أن اللجنة العليا للانتخابات في طاجيكستان أعلنت صباح الاثنين نتائج الانتخابات الرئاسية في البلاد، مضيفا انه وفقا للبيان الرسمي الصادر من لجنة الانتخابات الطاجيكية فإن الرئيس الحالي للبلاد إمام على رحمان تفوق على منافسيه بفارق كبير وفاز بمنصب رئيس جمهورية طاجيكستان لولاية رئاسية جديدة، حيث إنه حصل على 90.9 في المئة من اصوات الناخبين.

واختتم حديثه بالقول «إن تفوق الرئيس إمام علي رحمان بفارق كبير على منافسيه في الانتخابات الرئاسية الأخيرة وحصوله على ثقة الناخبين بشكل واسع أمر يدل على ان الشعب الطاجيكي اختاره زعيماً له بلا منازع، وهذا الشعب الكريم يصر على ان يواصل مسيرة التنمية والتقدم والازدهار لجمهورية طاجيكستان تحت قائده المخلص الذي لطالما قدم إسهامات عظيمة وخدمات جلية من أجل الأمن والاستقرار والرقي في طاجيكستان».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا