تهريب 120 ألف كيس يحتوي على تمباك وبان

دسمان نيوز – أفشل رجال جمارك الموانئ الشمالية (مراقبة التفتيش والاستيداع) بميناء الشويخ، محاولة تهريب 120 ألف كيس تحتوي على تمباك وبان بين الحبال داخل حاوية عشرين قدماً آتية من دولة آسيوية.

وقال مصدر جمركي لـ «الراي» إن رجال الجمارك بقيادة مدير جمارك الموانئ الشمالية صالح الحربي، ومراقب التفتيش والاستيداع محمد العتيبي اشتبهوا في الحاوية لدى وصولها إلى ميناء الشويخ، وبتفتيشها عثروا على ما يقارب 250 كيساً بأحجام كبيرة بداخلها نحو 120 ألف كيس حجم صغير مملوءة بالتمباك والبان من ماركة «أفضل» أخفيت داخل الحاوية ووضع عليها أكياس من الحبال، لإيهام وتضليل المفتش الجمركي.

وفيما أشاد مدير جمارك الموانئ الشمالية بجهود المفتشين وخبرتهم ويقظتهم وحرصهم على التصدي لكل محاولات التهريب الجمركي، ذكر أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة من إعداد محضر ضبط في البضاعة، تمهيداً لمصادرتها لتحويلها إلى لجنة الاتلاف المركزية، خصوصاً أنها مخالفة للقوانين والتعليمات الجمركية، استناداً إلى قوانين وزارتي التجارة والصحة.

إلى ذلك، حذّرت الإدارة العامة للجمارك كل من تسوّل له نفسه تهريب البضائع الممنوعة والمحظورة بأشكالها وأنواعها إلى البلاد، مشددة على أنه سيُعرّض نفسه للمساءلة القانونية واتخاذ الإجراءات الجمركية بحقه.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا