وكلاء وزارات : ولي العهد صاحب خبرة عملية ومكانة كبيرة في قلوب جميع الكويتيين

دسمان نيوز – هنأ وكيل وزارة التجارة والصناعة عبدالله العفاسي سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد بمناسبة تزكية صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله ورعاه، لسموه وليا للعهد.

وقال العفاسي: «نبارك لسمو ولي العهد التزكية المباركة والثقة من قبل صاحب السمو الأمير لاستكمال مسيرة العطاء والازدهار لبلدنا المعطاء والذي أثبت خلال مسيرته العطرة في كل المناصب التي تولاها الحرص الكبير على المصلحة الوطنية».

وتمنى أن يوفق الله عز وجل سمو ولي العهد عضيدا لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، وأن يعينه على حمل الأمانة وأن يسدد خطاه لما فيه رفعة وازدهار الكويت.

وكلاء الأشغال

بدوره، قال وكيل وزارة الاشغال اسماعيل الفيلكاوي: نهنئ الشعب الكويتي على هذا الاختيار لسموه، حفظه الله ورعاه، فتاريخ سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وسجله الحافل المضيء يزيد من قوة ومتانة الحكم ويطمئن الامة على امانة ومسؤولية الحكم التي يتقلدها رجال قادرون على الحفاظ على مجد الامة ورفاهيتها اسوة بآبائهم واجدادهم الذين حفظوا العهد وصانوا المجد ورفعوا راية الوطن خفاقه في العالمين.

واضاف الفيلكاوي: بهذه المناسبة، فإننا ندعو المولى سبحانه وتعالى ان يعينكم على حمل امانة المسؤولية وان تكونوا عونا وسندا لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله ورعاه، لخدمة البلاد والعباد، وفقكم الله وسدد على دروب الخير خطاكم، انه سبحانه وتعالى ولي ذلك والقادر عليه.

من جانبه، بارك وكيل وزارة الاشغال المساعد للتخطيط والتطوير حمد الغريب لسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد توليه ولاية العهد، متمنيا لسموه التوفيق والسداد ليواصل عطاءه المعهود في خدمة الكويت وحصوله على ثقة صاحب السمو ومجلس الأمة وليا للعهد.

واضاف: نقول لسموه وفقك الله على حمل الامانة ونفع الله بكم البلاد والعباد، وندعوه تعالى ان تكون عونا وسندا لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد في مهمته القادمة لإكمال مسيرة تقدم الكويت، وان يديم على الكويت نعمة الامن والامان والتقدم والازدهار في ظل قيادة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله ورعاه.

وقال: ان هذه الخبرة المخضرمة التي يمتلكها سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد تسهم بلا شك في ان يكون سموه عضيدا وسندا لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد في هذه المرحلة المهمة لاكمال المسيرة المباركة والنهضة الشاملة للكويت.

مسيرة عطاء

من جهتها، قالت مديرة هيئة الطرق والنقل البري م.سهى اشكناني: ارفع اسمى آيات التهاني والتبريكات الى مقام سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد لحصوله على ثقة صاحب السمو بتولي سموه ولاية العهد، متمنية لسموه موفور الصحة والنجاح في منصبه الجديد.

وقالت: اننا واثقون بأن الكويت ستستمر في الازدهار والتطور تحت قيادة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الذي سيكون عونا لاخيه سمو الأمير في ادارة البلاد، وان يوفق سمو ولي العهد في مسيرة عطائه لخدمة الكويت للمرحلة القادمة واستكمال مسيرة النهضة والتنمية والعطاء للكويت.

وتابعت: ان سموه رجل دولة مشرق في تاريخ الكويت وقائد من خيرة أبنائها، مؤكدة أن الكويت ستشهد عهدا جديدا مع تولي سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد في مواكبة عجلة التطور سواء على المستوى المحلي او الاقليمي او حتى العالمي.

بدوره، قال مدير العلاقات العامة ومدير المكتب الفني أحمد الصالح: نرفع اسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد بحصوله على ثقة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله ورعاه.

واضاف الصالح: اننا سنشهد العديد من التطورات والانجازات للكويت في عهد سموه، فهو رجل خدم الكويت في مواقع عدة وهو رجل سياسة تقلد العديد من المناصب في الدولة، داعين المولى عز وجل ان يسدد خطاه لما فيه خير ومصلحة الوطن وخدمة اهل الكويت والوصول مع صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد بالكويت الى بر الامان، ونقول لسموه «لكم السمع والطاعة».

وكلاء الشؤون

كذلك تقدم الوكيل المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية بوزارة الشؤون مسلم السبيعي بالتهنئة لسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، حفظه الله، على نيل ثقة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله ورعاه، بتزكيته وليا للعهد، وقال: اللهم احفظه ووفقه، وسدد خطاه ونقول السمع والطاعة لصاحب السمو ولسمو ولي العهد الأمين.

وأضاف السبيعي: ان سموه أحد أبرز من عاصر مسيرة بناء الكويت منذ الاستقلال، ويملك رصيدا كبيرا من المحبة والمودة في قلوب ابناء الكويت يوازي ما يكنه سموه لشعبه من اعتزاز واهتمام ورعاية ابوية صادقة، كما أن سموه كان في كل المواقع التي عمل بها والمناصب التي تبوأها، مثالا للقائد الوفي المخلص.

وتابع: إننا نعاهد سموكم على المواصلة والاستمرار بالعمل الجاد لخدمة الكويت للمزيد من الإنجازات والعطاء حتى تبقى راية الكويت عالية في جميع المحافل الدولية بجميع المجالات كما كانت ومازالت نبراسا للتقدم ومنارة للنجاح، سائلين الله ان يغفر لفقيد الامة العربية والاسلامية سمو أميرنا الراحل الشيخ صباح الأحمد وأن يتغمده بواسع رحمته.

من جانبه، قال الوكيل المساعد للتخطيط والتطوير الاداري والوكيل المساعد لشؤون المالية والادارية بالانابة عبدالعزيز المطيري: اتقدم بالتهنئة الى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد بتزكية صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد لسموه وليا للعهد، متمنيا لسموه التوفيق والسداد وأن يكون خير عون وسند لصاحب السمو، وأسأل الله أن يعينه على حمل الأمانة لما فيه مصلحة الوطن والمواطنين وهو إن شاء الله أهل لها، داعيا الله أن يحفظ الكويت وشعبها في ظل قيادة صاحب السمو وسمو ولي عهده الأمين.

وتقدمت الوكيل المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية هناء الهاجري بخالص التهنئة الى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، حفظه الله ورعاه، بمناسبة تزكية سموه والثقة التي اولاها له قائد المسيرة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله ورعاه، متيقنين من مواصلة مسيرة البناء والنهضة والتنمية للكويت والحفاظ عليها وفقا للمبادئ الراسخة التي جبل عليها هذا البلد من دستور ونهج ديموقراطي ودور دولي محوري داعم للامن والسلام والانسانية، سائلة الله لسموه كل التوفيق والعون على حمل المسؤولية لما فيه الخير لهذا البلد الانساني، تحت ظل قيادة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله ورعاه.

ملاحم وطنية

كما هنأ مدير ادارة العلاقات العامة في وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالله الحمدان سمو الشيخ مشعل الأحمد على تزكيته من قبل صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وليا للعهد.

وقال الحمدان: لسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد مسيرة مشرفة من العطاء في حب الكويت، بداية من تعيينه رئيسا للمباحث حتى تغيير مسمى الإدارة إلى أمن الدولة عام 1980.

وحول انجازات سموه، قال الحمدان: الحرس الوطني خير مثال على ذلك خاصة بعد جائحة كورونا، حيث تولى الحرس بقيادة سمو الشيخ مشعل الأحمد مساندة الجيش والشرطة ووزارات الدولة في تأمين المواقع الحيوية وتطبيق النظام خلال الحظر الكلي والجزئي، بالاضافة إلى تسلم الجمعيات التعاونية التي اصيب موظفوها بالوباء، حيث سطروا ملاحم وطنية بأحرف من نور تكتب في تاريخ الكويت.

واختتم الحمدان تصريحه مقدما اسمى آيات التبريكات الى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، داعيا الله أن يسدد خطاه ويوفقه لما فيه الخير للبلاد.

بدوره، تقدم مدير ادارة رعاية المسنين حمد الخالدي بالتهنئة لسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، متمنيا من الله ان يسدد خطاه ويعينه على حمل الامانة وانه خير سند لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، حفظهما الله وأمدهما بالصحة والعافية، قائلا «نبايعك على السمع والطاعة يا صاحب السمو».

من جانبه، تقدم مدير ادارة رعاية الاحداث د.جاسم الكندري بالتبريكات لصاحب السمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد لتزكية سموه لولاية العهد، قائلا: نعاهدكم على السمع والطاعة وعلى مواصلة العمل والاستمرار بالعمل الجاد لخدمة الكويت وشعبها.

‏«ذوي الإعاقة»

كما تقدمت مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة د.شفيقة العوضي بالتهنئة قائلة: باسمي الشخصي ونيابة عن جميع العاملين في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، أبارك لسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، حفظه الله، ثقة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله ورعاه، بتزكيته وليا للعهد. اللهم احفظه ووفقه، وسدد خطاه، ونقول السمع والطاعة يا صاحب السمو وسمو ولي العهد.

وقالت د.العوضي: نعاهد سموكم على المواصلة والاستمرار بالعمل الجاد لخدمة الكويت لتحقيق المزيد من الإنجازات والعطاء حتى تبقى راية دولة الكويت خفاقة عالية في جميع المحافل الدولية وفي جميع المجالات كما كانت ومازالت نبراسا للتقدم ومنارة للنجاح.

«القوى العاملة»

أعرب مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة بالإنابة د.مبارك العازمي باسمه ونيابة عن العاملين بالهيئة عن رفعه التهنئة لسمو الشيخ مشعل الأحمد بتزكيته وليا للعهد وحصوله على ثقة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد – حفظه الله ورعاه – متمنيا لسموه التوفيق في تولي مهام ولاية العهد واستكمال مسيرة سفينة الوطن الغالي في البناء والتنمية والازدهار، داعيا الله عز وجل ان يسدد خطاه ويعينه على تحمل أمانة المسؤولية والثقة التي أولاها إياه صاحب السمو وأن يحفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه.

كما تقدم نائب مدير عام شؤون العمالة بالهيئة العامة للقوى العاملة عبدالله المطوطح بتهنئة سمو الشيخ مشعل الأحمد بتزكية سموه وليا للعهد من صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، متمنيا لسموه موفور الصحة والعافية وأن يوفقه الله ويسدد خطاه لمواصلة مسيرة العطاء والنمو والازدهار للوطن الغالي، وتعزيز مكانة الكويت على المستوى الدولي.

من جهته، بارك نائب المدير العام للموارد البشرية والمالية بالإنابة مرزوق العتيبي لسمو الشيخ مشعل الأحمد تزكيته وليا للعهد، داعيا الله أن يعين سموه على حمل الأمانة والتوفيق لما فيه خير للبلاد والعباد، و‏نبايعكم على السمع والطاعة.

وفي السياق نفسه، تقدم نائب مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة لشؤون قطاع العمالة الوطنية سلطان الشعلاني بأحر التهاني والتبريكات لسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، بمناسبة اختيار سموه وليا للعهد، متمنين ان يجعل الله التوفيق حليفه وان يسدد خطاه لرفعة ونهضة الكويت وان يكون خير معين والسند الأمين لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله ورعاه، ولا يسعنا إلا نقول نبايعكم على السمع والطاعة يا صاحب السمو وسمو ولي عهدك الأمين، دمتم للكويت بخير ودامت راية الكويت بكم عالية خفاقة.

بدورها، باركت نائب المدير العام للتخطيط والتطوير بالهيئة العامة للقوى العاملة إيمان الأنصاري لسمو ولي العهد الشيخ⁧‫ مشعل الأحمد الثقة الغالية التي حصل عليها سموه بتزكيته وليا للعهد، ونبارك للشعب الكويتي هذا الانتقال السلس في تولي الحكم وولاية العهد، متمنين لسموه التوفيق والسداد لمواصلة العطاء وان ينفع الله به البلاد والعباد ويعينه على حمل الأمانة وان يحفظ الله الكويت أميرها وسمو ولي عهدها وشعبها من كل مكروه.

«الأمانة العامة للتخطيط»

كذلك تقدم الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د.خالد مهدي بالتهاني والتبريكات لسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد بمناسبة تزكيته وليا للعهد.

وقال: نرفع لسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد ونيابة عن جميع منتسبي الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية أسمى آيات التهاني التبريكات، سائلين المولى عز وجل دوام التوفيق والنجاح لسموكم في مواصلة مسيرة التنمية والنهضة والتقدم في جميع المجالات لبلادنا الحبيبة الكويت.

وأكد د.مهدي ان سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، هو امتداد لأسرة الخير والعطاء، متمنيا لسموه دوام التوفيق والسداد في إدارة شؤون البلاد.

وأضاف د.مهدي: نعاهد سموكم على المواصلة والاستمرار بالعمل الجاد لخدمة بلادنا والسير نحو المزيد من الإنجازات لشعبنا الوفي.

«المواصلات»

وتقدمت المتحدث الرسمي في وزارة المواصلات عبير الشريدة باسمها وبالنيابة عن جميع العاملين في الوزارة بالتهنئة لسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد على نيل ثقة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد والشعب الكويتي، متمنية من الله ان يسدد خطاه ويعينه على حمل الامانة وان يجعله خير سند لصاحب السمو حفظهما الله وأمدهما بالصحة.

وقالت الشريدة: نبايعك على السمع والطاعة يا سمو ولي العهد لاستكمال مسيرة من سبقكم في حمل الامانة وانتم خير من يتحملها لما شهدته مسيرتكم الحافلة بالنجاحات خلال توليكم عددا من المناصب في الدولة وآخرها الدور البارز والكبير في الحرس الوطني والذي أثمر دعم مختلف جهات الدولة منذ اللحظة الاولى لانتشار فيروس كورونا.

واشارت الشريدة الى ان سموه يتمتع بالخبرات التي ستصب في صالح الكويت وأهلها واستكمال المسيرة السابقة لمواكبة سبل التطور على المستوى الاقليمي والدولي وتنمية البلاد على مختلف المستويات ورفعة الكويت واهلها.

الرعاية السكنية

من جانبه، قال المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية م.ابراهيم الناشي: بالأصالة عن نفسي ونيابة جميع العاملين في المؤسسة نبارك لسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد حصوله على ثقة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، مشيرا الى ان سموه كان قد تبوأ مناصب عدة في الدولة وتدرج وظيفيا وكان له دور كبير في أغراض الدفاع الوطني ومساعدة القوات المسلحة وهيئات الأمن والشرطة وآخرها ما شهدناه من دور كبير وجبار لرجال الحرس الوطني في التصدي لجائحة كورونا العالمية ومد يد العون لكل اجهزة الدولة وفي مختلف الميادين، مشيرا الى ان المرحلة القادمة بإذن الله ستشهد استكمال مسيرة النجاح السابقة وستشهد خطوات حثيثة في التطور ومواكبة التغييرات والعمل المؤسسي لتنمية جميع القطاعات لتواكب عجلة التحرك على المستوى الإقليمي وتأهيل الشباب الكويتي وتدريبه ليتولى مهام بلده في المستقبل القريب.

وختم الناشي بالدعاء: نسأل الله لسموه التوفيق والسداد وأن يعينه على حمل الأمانة ويسدد خطاه لما فيه خير البلاد والعباد إنه سميع مجيب والله ولي التوفيق.

تأهيل المسنين

كما تقدم رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية الخيرية لرعاية وتأهيل المسنين ورئيس مجلس إدارة مبرة إبراهيم طاهر البغلي للابن البار وراعي جائزة «البغلي للابن البار» إبراهيم البغلي وأعضاء مجلس إدارة الجمعية وأعضاء مجلس إدارة المبرة ونائب رئيس مجلس إدارة مبرة إبراهيم طاهر البغلي للابن البار رائد البغلي ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية الخيرية لرعاية وتأهيل المسنين ورئيس اللجنة العليا لجائزة البغلي للابن البار علي حسن وجميع أعضاء اللجنة العليا للجائزة بالتهنئة الى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، حفظه الله، ثقة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله ورعاه، باختيار سموه وليا للعهد، راجين لسموه دوام التوفيق والرشاد لما فيه خير البلاد والعباد.

وقال البغلي: ونحن في هذا المقام إذ نوجه لسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد خالص التحايا المقرونة بما تكنه القلوب له من حب وولاء وتقدير وعرفان، نقدر عاليا ما عهدناه على سموه من حكمة وخبرة واسعة بشؤون الحكم ونظرة صائبة للأمور وحب للعطاء الوطني والخيري، ونسأل الله أن يكلل المسيرة العطرة لسموه بالنجاح والتوفيق والسداد، ويشد من أزره، ويعينه على تحمل أمانة المسؤولية، ويمده بعونه وتوفيقه لمواصلة مسيرة الخير والنهضة والتقدم والازدهار في الكويت.

وختم بقوله: حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه تحت القيادة الرشيدة لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد.



العسعوسي: ولي العهد من الهامات القيادية في البلاد.. تعلّم في مدارس حكام الكويت


هنأ المدير العام للهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد العسعوسي سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد بتولي سموه منصب ولاية العهد، مباركا لسموه الثقة الممنوحة له من صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله ورعاه.

وقال العسعوسي في بيان صحافي أمس: «إن سمو الشيخ مشعل الأحمد من الهامات القيادية في البلاد وهو رجل تعلم في مدارس حكام الكويت، من الأمير الراحل سمو الشيخ جابر الأحمد، وبعده الأمير الراحل أمير الانسانية سمو الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراهما».

وأضاف: ان سموه تقلد الكثير من المناصب التي استطاع خلالها تحقيق النجاحات بما يمتلكه من خبرات كثيرة، متمنيا أن يواصل سموه استكمال مسيرة العطاء والعمل الدؤوب، وأن يكون سندا لصاحب السمو الأمير وللشعب الكويتي كافة وكل من يعيش على هذه الأرض الطيبة.

ودعا المولى عز وجل لسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد بدوام التوفيق والسداد، سائلا الله تعالى لسموه النجاح وأن يعينه على حمل الأمانة وأن يسدد خطاه للخير دائما.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا