أمين الأمم المتحدة يشكر عمال البريد لمخاطرتهم بأنفسهم فى يومهم العالمى

دسمان نيوز – يحتفل العالم بيوم البريد العالمى، الذى يتزامن مع يوم 9 أكتوبر من كل عام، وهو يوم عالمى يتم الاحتفال فيه بدور البريد وأهميته فى حياة الناس، وهو الذكرى السنوية لتأسيس الاتحاد البريدي العالمي في عام 1874 في العاصمة السويسرية، حيث أعلن عن تاريخ اليوم العالمي للبريد في مؤتمر الاتحاد البريدي العالمي الذي عقد في طوكيو، باليابان في عام 1969.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش: “أتقدم بخالص شكري إلى عمال البريد في العالم الذين استمروا في أداء واجبهم خلال أيام المعاناة والمكابدة.. لقد عرّض هؤلاء العمال أنفسهم لمخاطر جمة وتجاوزت إنجازاتهم مجرد إيصال البريد.”الأمم المتحدةالأمم المتحدة  

من جهته، قال موقع الأمم المتحدة، عبر تويتر: تشارك بلدان في جميع أنحاء العالم في الاحتفالات، وتستخدم العديد من الدول المناسبة لعرض وترويج المنتجات والخدمات البريدية الجديدة، وأضاف أن “قطاع البريد الخدمات الاجتماعية والمالية الأساسية في أثناء الأوبئة وما بعدها لا مثيل له في قدرته على تقديم الخدمات لأي شخص كان في أي مكان فى العالم، حيث شبكة تضم أكثر من 650 ألف مكتب بريدي يعمل فيها أزيد من 5 مليون موظف على مستوى العالم”.

وأشار الموقع إلى أن “أزمة فيروس كورونا الجديد فرضت ضغوطا على سلاسل التوريد البريدية الدولية بدرجة غير مسبوقة وانخفضت التبادلات عبر الحدود بنسبة 21٪ بين 23 يناير و 14 مايو 2020 مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق”، وتابع: “يعود تاريخ أول وثيقة بريدية معروفة، وجدت في مصر، إلى 255 قبل الميلاد.. وقبل ذلك الوقت، كانت الخدمات البريدية موجودة في كل قارة تقريبًا في شكل رسل يخدمون الملوك والأباطرة”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا