إجلاء أكثر من 20 ألف سائح جنوبى الصين بسبب الطقس السيئ

دسمان نيوز – اعلنت السلطات الصينية إجلاء أكثر من 20 ألف سائح من جزيرة “ويتشو” بمنطقة “قوانجشى” ذاتية الحكم لقومية “تشوانج” جنوبي الصين، بعد أن ضربتها رياح باردة قوية، وذكرت سلطات المنطقة -في بيان اليوم الخميس- أنه تم تعليق عمل عبارات الركاب من مدينة “بيهاي” في “قوانجشي” إلى الجزيرة المنتجع بسبب الطقس السيئ، حيث تشير التوقعات إلى أن هذه الموجة ستستمر لمدة يومين.

وتقع جزيرة “ويتشو” في خليج “بيبو”، وهي أصغر جزيرة بركانية في الصين. وتم إنشاء حديقة جيولوجية وطنية في الجزيرة عام 2004. ووصل عدد السياح الذين زاروا ويتشو في 2019 إلى 1.6 مليون شخص، فيما تضم الجزيرة أكثر من 800 فندق ومكان للمبيت.

يذكر أن اللجنة الوطنية للصحة فى الصين،أعلنت اليوم الخميس، عدم تسجيل أى وفيات أو إصابات بعدوى محلية مرتبطة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الساعات الـ 24 الماضية، فيما تلقت تقارير عن 11 إصابة جديدة جميعها وافدة من الخارج، ما رفع إجمالي المصابين إلى 85 ألفا و500 حالة وظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4 ألاف و634 شخصا.

وذكرت اللجنة – في تقريرها اليومي – أن الإصابات الوافدة من الخارج جاءت بواقع خمس حالات في شنجهاي وثلاث حالات في مقاطعة سيتشوان وحالة واحدة في كل من مقاطعات تشجيانج وفوجيان وشنشي، ليصل إجمالي الحالات الوافدة من الخارج إلى 2951 حالة غادر منها 2751 حالة المستشفيات بعد شفائهم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا