إصابة رئيس رابطة الدورى الإيطالى بفيروس كورونا

دسمان نيوز – أعلنت  رابطة الدوري الإيطالى، عن إصابة رئيسها باولو دال بينو بفيروس كورونا المستجد، وجاء هذا عقب الفحوصات الطبية التى أجراها الأخير، وأكدت الرابطة فى بيان رسمى أن الرئيس باولو دال بينو أصيب بفيروس كورونا، وتم عزله صحياً في منزله.

وخضع دال بينو صاحب الـ58 عاماً الذى يرأس رابطة الدورى الإيطالى منذ يناير الماضى، لفحص كورونا أمس الاثنين، وأثبتت النتائج إصابته بالوباء.

وأرسل رئيس نادى نابولى رسالة إلى رابطة الدوري الإيطالي ونادى يوفنتوس والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والمحكمة الرياضية، بعد قرار هيئة الصحة فى المدينة الإيطالية بفرض العزل المنزلى على لاعبى فريقه بسبب مخالطتهم للاعبى جنوى المصابين بفيروس كورونا فى الجولة الماضية من الكالتشيو، وتضمنت الرسالة عبارة “لم يتمكن الفريق من المغادرة إلى تورينو بسبب قوة قاهرة”، حتى لا يتم احتساب تغيبه عن مباراة يوفنتوس هزيمة بالانسحاب، بعدما أعلنت إدارة الأخير توجه الفريق لملعب المباراة فى الموعد المحدد لها الأحد الماضى. 

وذكرت صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية أن لاعبى نابولى يخضعون لعزل منزلى ينتهى الأحد الماضى، بقرار من هيئة الصحة، بعد خوضهم مواجهة جنوى الذى لديه 17 لاعبا مصابا بفيروس كورونا.وأرسل رئيس نادى نابولى شكوى رسمية للفيفا جاء فيها “نحن نحترم القرار الذى تلقاه النادى من هيئة الصحة، وبالتالى لن نذهب إلى تورينو لخوض مباراة الجولة الثالثة من الدوري الإيطالي أمام يوفنتوس”.

وأضاف “وتنتظر إدارة نابولى قرار رابطة الدوري الإيطالي بشأن المباراة، مؤكدة أن البروتوكول ينص أيضًا على احترام قرارات هيئة الصحة التى أصدرت قرار بعدم خوض الفريق لمباراة الذهاب أمام يوفنتوس”.

وتابع “وفي ضوء هذا الإيضاح الإضافي، من أجل عدم تحمل تفسير خاطئ للتدابير المفروضة، وأوضح أيضا أن مغادرة الفريق إلى تورينو تعتبر انتهاكًا لحكم السلطة المحلية المختصة بشأن السلامة الصحية ، وكذلك لوائح الدولة الحالية بشأن هذا الموضوع، مع المسؤوليات المترتبة على ذلك المنصوص عليها في القانون للمخالفين”.

وقال رئيس نابولى في الشكوى “وتظل القضية قيد البحث، بالإشارة إلى قرار مجلس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، الذى يندرج بوضوح ضمن أحكام الدولة والسلطات المحلية التي “لا تخل” والتي تحدد عدم قابلية تطبيق “القواعد” المتعلقة بتأثير Covid-19 – إدارة الحالات الإيجابية وتأجيل المباريات “.

وأضاف رئيس نادى نابولى في الشكوى “لذلك ، فإننا نعلمك أنه ، بالضرورة ، يجب الامتثال لشروط هيئة الصحة الإقليمية ، والتي لا تستطيع رابطة الدوري وأعضاؤها الهروب منها، وبالتالي ، بسبب القوة القاهرة ، لم يتمكن الفريق من المغادرة إلى تورين. في ضوء ما سبق ، يُطلب من رابطة الدوري الإيطالي، تأجيل المباراة إلى موعد آخر، لأسباب قهرية”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا