قرض المليار دينار لـ «مؤسسة البترول».. هذا نصيب 8 بنوك محلية

دسمان نيوز – أعلنت 8 بنوك على موقع بورصة الكويت أمس، عن حصصها في قرض بقيمة مليار دينار لصالح مؤسسة البترول الكويتية، والذي انفردت «الأنباء» بنشر تفاصيله بعدد الأمس، حيث أفصح بنك الكويت الوطني عن توقيعه اتفاقية تسهيلات مشتركة بقيمة مليار دينار مع مؤسسة البترول الكويتية لتمويل مشاريع رأسمالية للمؤسسة، حيث سيكون البنك هو المسؤول عن القرض ووكيل البنوك التقليدية والوكيل العالمي، وستصل حصته من التمويل المشترك ما قيمته 370 مليون دينار.

وقال بيت التمويل الكويتي «بيتك» انه قام بتوقيع اتفاقية تمويل مجمع مع «مؤسسة البترول»، حيث سيكون البنك هو المسؤول عن ترتيب الشريحة الإسلامية بقيمة 400 مليون دينار وتسويقها، وكذلك سيكون وكيلا للبنوك الإسلامية، موضحا أن حصته تبلغ 304 ملايين دينار.

وبدوره، قال بنك الخليج في إفصاح على موقع البورصة امس، انه جزء من اتفاقية التسهيلات الائتمانية المشتركة بتاريخ 16 سبتمبر 2020 بقيمة مليار دينار لصالح «مؤسسة البترول»، مشيرا إلى أن حصته من هذا التمويل المشترك تبلغ 60 مليون دينار.

ومن جهته، قال بنك بوبيان إنه مشارك في التمويل الممنوح لمؤسسة البترول تحت مظلة الشريحة الإسلامية بالاتفاقية، موضحا أن حصته من هذا التمويل المشترك تبلغ 60 مليون دينار، فيما أفصح البنك الأهلي بأنه مشارك في اتفاقية التمويل بحصة تبلغ 60 مليون دينار ضمن البنوك التقليدية المانحة للتمويل المشترك لـ «مؤسسة البترول».

وأعلن البنك التجاري عن حصته في هذا التمويل المشترك، حيث بلغت 90 مليون دينار، وأوضح بنك الكويت الدولي «KIB» أن حصته 31 مليون دينار، فيما أشار بنك وربة الى أن حصته 5 ملايين دينار.

وأوضحت جميع البنوك الخمسة، أن هذا التمويل الممنوح لمؤسسة البترول يأتي ضمن الأعمال الاعتيادية التي تقوم بها، وليس له أثر مادي على المركز المالي لها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا