الكهرباء: تحصيلات متدنية… والحل في المكاتب الخارجية

دسمان نيوز – طلبت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء من مسؤولي قطاع خدمة العملاء إعادة فتح مكاتب خدمة العملاء الخارجية أمام المراجعين، لتمكينهم من دفع المستحقات المترتبة عليهم لرفع قيمة تحصيلات الوزارة المتدنية هذا العام.

وقالت المصادر «إن كثيراً من المراجعين الذين لا يجيدون التعامل مع تطبيقات الدفع الالكتروني يرغبون في دفع ما عليهم من مستحقات ولا يجدون أمامهم سوى مبنى الوزارة»، لافتة إلى أنّ الدخول إلى مبنى الوزارة لتمكين هؤلاء المراجعين من دفع ما عليهم من مستحقات يتطلب حجز موعد مسبق عن طريق التطبيق الخاص بهذا الأمر، وهذا ما يعجز عنه كثير من المراجعين لعدم إلمامهم بالتقنيات والتطبيقات الالكترونية.

خالد مهدي: بحكمة سمو الأمير تستكمل الكويت مسيرتها في التنمية
منذ 10 ساعات

العوضي مهنئا سمو الأمير: نعاهدكم على السمع والطاعة
منذ 10 ساعات
وذكرت المصادر أنّ الوزارة تحاول خلال هذه الفترة رفع تحصيلاتها لتعويض الأشهر السبعة الفائتة التي كان فيها السداد شبه متوقّف نتيجة أزمة «كورونا»، لافتة إلى أن قيمة التحصيلات لم ترقَ هذا العام إلى المستوى الذي كان متوقعاً، خصوصاً بعد رفع تعرفة الاستهلاك، حيث كان متوقعاً أن تبلغ حصيلة الوزارة من تحصيلات فواتير الكهرباء والماء لهذا العام 450 مليون دينار على الأقل.

وأشارت إلى جهوزية الوزارة إلى فتح المكاتب الخارجية لاستقبال المراجعين لتخفيف الضغط والازدحام الواقع على مبنى الوزارة، مبيّنة أنّ الوزارة تنتظر قراراً من الجهات المعنية لتدشين هذه المكاتب في مختلف مناطق الكويت.

من جهة أخرى، بدأت وزارة الكهرباء والماء، أمس، إجراء صيانة عدد من محطات التحويل الثانوية في محافظة الجهراء ويتوقّع أن تستمر أعمال الصيانة حتى الخميس المقبل، ما يترتب عليه فصل التيار الكهربائي خلال الفترة ما بين الرابعة فجراً وحتى الثامنة صباحاً. وأوضحت الوزارة في بيان أنّ أعمال الصيانة ستشمل أيضاً إجراء صيانة لـ 5 محطات في محافظة مبارك الكبير و3 محطات في محافظة العاصمة و3 محطات في محافظة حولي، مشيرة إلى أنّ المحطّات التي سيتم إجراء الصيانة لها تقع في مناطق بيان، سلوى، الرميثية، القادسية، كيفان، بنيدالقار، وشرق.

وأضافت أنه سيتم كذلك إجراء صيانة عدد من محطات التحويل الثانوية في مناطق محافظة الفروانية، وتحديداً في الفردوس والصليبية وصباح الناصر ومنطقة الفروانية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا