اقتصاديون: مسيرة صاحب السمو زاخرة بالعطاء والتضحية

دسمان نيوز – تواصلت التهاني والتبريكات من الفعاليات الاقتصادية والمجتمعية بتولي حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم في الكويت، سائلين المولى عزّ وجلّ أن يعينه على حمل هذه الأمانة، وتحقيق الخير والرفعة والتقدم لوطننا الحبيب.

وقالوا في تصريحات متفرقة لـ «الأنباء» إن الشعب الكويتي على ثقة تامة بقدرة سموه على مواصلة المسيرة المباركة لمن سبقوه من حكام آل الصباح الكرام، واستكمال خطط التنمية الجديدة التي أرسى دعائمها المغفور له بإذن الله أميرنا الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، وذلك نظرا لما يتمتع به سمو الأمير من تاريخ زاخر بالعطاء والتضحية وخبرات متراكمة اكتسبها على مدى سنوات عمله الطويلة في خدمة الكويت. وأعربوا عن تفاؤلهم الكبير إلى المرحلة القادمة، متطلعين إلى التغلب على التحديات والظروف الصعبة التي تواجهها الكويت وبقية دول العالم، وعلى وجه الخصوص معالجة التداعيات والآثار الاقتصادية المترتبة على جائحة كورونا، معتمدين بذلك على توفيق الله، وحكمة قيادتنا الرشيدة، وتماسك وتعاون أبناء شعبنا الكريم.

وقالوا ان هذه المرحلة التي تمر بها بلادنا بالغة الحساسية، ونسأل الله عز وجل التوفيق والسداد لصاحب السمو الأمير، لتبقى الكويت واحة أمن ورخاء، وعنوانا للاعتدال والسياسات المتوازنة، التي لطالما جعلتها محل احترام وتقدير دول العالم كافة، معاهدين سموه على السير خلف قيادته الحكيمة، وتنفيذ توجيهاته وإرشاداته، وأداء واجباتنا على أكمل وجه تجاه مجتمعنا ووطننا العزيز.

علي بن سبت: سدَّد الله خطاه لقيادة مسيرة التنمية

بعث الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) علي بن سبت برقية تهنئة إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، بمناسبة توليه مقاليد الحكم في الكويت.

وأعرب بن سبت من خلالها عن أسمى آيات التهاني وأصدق التمنيات بمناسبة تولي صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم في الكويت، سائلا الله عز وجل أن يوفق سموه وأن يسدد على دروب الخير خطاه لقيادة مسيرة التنمية الشاملة في الكويت، وأن يمتع سموه بموفور الصحة والعافية، وللكويت بدوام الرفعة والمجد في ظل القيادة الرشيدة لسموه حفظه الله ورعاه.

حاتم العوضي: نعاهدكم على السمع والطاعة

رفع الرئيس التنفيذي بالوكالة في الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة حاتم العوضي باسمه ونيابة عن جميع العاملين في الشركة أطيب وأسمى آيات التهاني وأصدق التبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد – حفظه الله – بمناسبة تولي سموه مقاليد الحكم في البلاد، سائلين الله تعالى أن يعين سموه على حمل هذه الأمانة ومواصلة مسيرة العمل والعطاء خلفا لوالدنا فقيد الإنسانية والأمتين العربية والإسلامية المغفور له بإذنه تعالى سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه، وقيادة سفينة الكويت إلى مزيد من التقدم والازدهار، معربا لسمو الشيخ نواف الأحمد عن فخره واعتزازه بمسيرته الحافلة بالإنجازات المشهودة وتاريخه الزاخر بالعطاء والتضحية من اجل كويتنا الحبيبة.

وقال العوضي: «نعاهد سموه حفظه الله ورعاه على السمع والطاعة واضعين نصب أعيننا دوما المصلحة العليا لوطننا الكويت».

وختم العوضي تصريحه بالقول: «أعانكم المولى جل وعلا على حمل الأمانة وأدام عليكم موفور الصحة والعافية، وعلى وطننا العزيز الأمن والاستقرار والازدهار في ظل قيادة سموكم الحكيمة والرشيدة».

وليد البدر: متفائلون بالمرحلة القادمة

تقدم الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية وليد البدر باسمه ونيابة عن جميع العاملين في الشركة بخالص التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، بمناسبة تولي سموه مقاليد الحكم، سائلين المولى عز وجل أن يعينه على حمل هذه الأمانة العظيمة، وتحقيق الخير والرفعة والتقدم لوطننا العزيز. وقال البدر «إن أبناء الكويت جميعا على ثقة تامة بقدرة سموه على مواصلة المسيرة المباركة لمن سبقوه من حكام آل الصباح الكرام، واستكمال خطط التنمية الجديدة التي أرسى دعائمها المغفور له بإذن الله أميرنا الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه».

وأضاف: «لا شك أننا في القطاع النفطي الكويتي ننظر بتفاؤل كبير إلى المرحلة القادمة، متطلعين إلى التغلب على التحديات والظروف الصعبة التي تواجهها الكويت وبقية دول العالم، وعلى وجه الخصوص معالجة التداعيات والآثار الاقتصادية المترتبة على جائحة كورونا، معتمدين بذلك على توفيق الله، وحكمة قيادتنا الرشيدة، وتماسك وتعاون أبناء شعبنا الكريم».

براك الصبيح: رجل الأمانة والحزم

وصف المدير العام الأسبق للهيئة العامة للصناعة ورئيس مجلس إدارة مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع براك الصبيح، صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، بأنه أحد الرجال المشهود لهم بالأمانة وتطبيق القانون بمسطرة واحدة، مؤكدا أنه سيكون للشيخ نواف دور كبير في القضاء على الفساد وتطوير الاقتصاد والسعي نحو الوصول بالكويت إلى بر الأمان. وأضاف أن صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد ليس بغريب عن المشهد السياسي في الكويت، حيث سبق له أن تبوأ العديد من المناصب القيادية والسياسية في عدد من المواقع الحساسة بالدولة كان آخرها منصب ولي العهد، سائلا الله أن يمده بالبطانة الصالحة التي تعينه على أداء مسؤوليته بكل إتقان.

محمد الصباح: حنكة طويلة بالعمل السياسي

قال الشيخ محمد احمد الصباح إن صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، هو أحد المساهمين في بناء الكويت الحديثة وإرساء دعائمها وتحقيق نهضتها، وهو رجل صاحب خبرة وحنكة طويلة في العمل السياسي، سائلا المولى عز وجل أن يوفقه ويسدد خطاه لما فيه خير البلاد والعباد. وذكر أن سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد حكم الكويت بحنكته وكرس تاريخه السياسي لجعل الكويت دولة رائدة لها كيان مستقل وسياسية متوازنة بين الدول في ظل الأزمات المحيطة بنا وكان يعامل حتى خصومه بكل محبة وهدوء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا