سفارة جمهورية أذربيجان لدى دولة الكويت ،،، قصف القوات الأرمينية يقتل 22 مدنيا أذربيجانيا، من بينهم 2 من الاطفال وجرح 74 آخرين

دسمان نيوز – تعرب سفارة جمهورية أذربيجان في دولة الكويت عن خالص تقديرها لجميع ممثلي وسائل الإعلام في دولة الكويت، وتتشرف بتقديم المعلومات التالية لاهتمامكم بشأن الاستفزازات الأرمينية الأخيرة واستهداف المنشآت المدنية من قبل جمهورية أرمينيا.

استمرت القوات المسلحة الأرمينية ، في 4 أكتوبر 2020 ، استهداف المدنيين والبنية التحتية المدنية في مدينة ترتار ، وكذلك مدينة هوراديز التابعة لمحافظة فضولي وذلك بإطلاق الصواريخ، وتعرضت أيضا في نفس الآونه مدينة كنجا ثاني أكبر مدينة في أذربيجان بإطلاق الصواريخ من الأراضي الأرمينية.

ونتيجة للقصف المتعمد من جانب أرمينيا ، قُتل حتى الآن 22 مدنيا أذربيجانيا، من بينهم 2 من الاطفال طلاب ، وجرح 74 آخرين.

وإن الاستهداف المتعمد للمدنيين والبنية التحتية المدنية من قبل أرمينيا وهو انتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي. وعلى الرغم من التحذيرات العديدة التي وجهها الجانب الأذربيجاني عبر المنظمات الدولية ذات الصلة، فإن استمرار الهجمات الموجهة ضد المدنيين من قبل القوات المسلحة لأرمينيا لم تتوقف وهذا دليل واضح على القتل العمد للمدنيين الأبرياء واستمرار سياسة العدوان في أرمينيا.

ونؤكد أن هذا الاستفزاز العسكري لأرمينيا يهدف إلى تعمد تفاقم الوضع الحالي ويبرهن على نية أرمينيا في توسيع نطاق العمليات العسكرية. وستتخذ القوات المسلحة الأذربيجانية الإجراءات المضادة لذلك.

ونحث أرمينيا على الامتثال لقواعد ومبادئ القانون الدولي، بما في ذلك التزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي، وتنفيذ مطالب قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بالانسحاب الفوري والكامل وغير المشروط من الأراضي الأذربيجانية المحتلة. ونكرر التأكيد على أن المسؤولية الكاملة عن تدهور الحالة في المنطقة تقع على عاتق قيادة أرمينيا.

المادة السابقةوزارتا الداخلية والعدل تفعِّلان دور محكمة المرور
المقالة القادمةمعارضو وضع الكمامات يتظاهرون في ألمانيا

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا