لجنة المسابقات تناقش مستقبل لاعبي «غير محددي الجنسية» اليوم

دسمان نيوز – تعقد لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم اجتماعا في السادسة والنصف من مساء اليوم، سيشهد عملية حصر اللاعبين من فئة غير محددي الجنسية المسجلين في قوائم الأندية بالاتحاد.

وتأتي خطوة “المسابقات” من أجل الوقوف على عدد اللاعبين من هذه الفئة، على أن تناقش مدى إتاحة الفرصة للأندية لقيدهم بدون حد أقصى، من عدمه، بمعنى تحديد حد أقصى لهم كما هو متبع حاليا.

وسترفع اللجنة بعد ذلك، توصية إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة، تتضمن عدد اللاعبين المسجلين في قوائم الأندية، ورؤيتها الخاصة في قيدهم بدون حد أقصى أو تحديد عدد للأندية، على أن يحسم المجلس الأمر في النهاية بأحد اجتماعاته المقبلة.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرر في الكونغرس الأخير الذي عُقِد بحضور رئيس اتحاد الكرة الشيخ أحمد اليوسف، والأمين العام للاتحاد صلاح عيسى القناعي عبر برنامج زوم، الموافقة على مشاركة لاعبي فئة غير محددي الجنسية مع المنتخبات الوطنية في كل دول العالم، مع وضع شرطين هما إقامتهم في الدولة التي سيلعبون لمنتخباتها 5 سنوات، وألا تكون الإقامة من أجل اللعب مع المنتخبات فقط.

وعلمت “الجريدة” أن اللاعبين مواليد الكويت، الذين يحملون جنسيات دول أخرى، لن يعاملوا معاملة اللاعبين غير محددي الجنسية، الذين سيتم الاعتماد عليهم في المنتخبات في المستقبل القريب.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا