حملة تطعيمات الشتاء الأسبوع الجاري

دسمان نيوز – تدشن وزارة الصحة، الأسبوع الجاري، حملة تطعيمات الشتاء ضد الأمراض التنفسية المُعدية، التي تشمل الإنفلونزا الموسمية والالتهاب الرئوي البكتيري (النيموكوكال).

وقالت مصادر صحية مطلعة إن الحملة التي ستستمر حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل، تهدف إلى التقليل من معدلات الإصابة بأمراض الشتاء المعدية، وتقليل الوفيات والمضاعفات الناجمة عنها، خصوصاً بين الفئات الأكثر تعرّضا للعدوى والمضاعفات.

وشددت على أهمية الحصول على تطعيم الإنفلونزا الموسمية والالتهاب الرئوي البكتيري (النيموكوكال)، هذا العام بسبب انتشار فيروس كوفيد 19، مشيرة إلى عدم وجود علاقة بين الحصول على تطعيم الإنفلونزا الموسمية والوقاية والحماية من فيروس كورونا، لكنها أكدت أن الشخص الذي يصاب بالإنفلونزا يكون أكثر عرضة للإصابة بمرض «كوفيد 19»، خصوصا إذا كانت مناعته ضعيفة.

وأوضحت أن الحملة تستهدف جميع الشرائح والفئات العمرية، وفي مقدمتهم المسنين ومن يعانون أمراضا مزمنة غير معدية، مثل السكر والقلب وارتفاع ضغط الدم ومن يعانون ضعف المناعة، والحوامل ومرضى الفشل الكلوي، ومرضى التهابات الشُّعب الهوائية والحساسية الصدرية. وأشارت المصادر إلى أن التطعيمات ستكون متوافرة في أكثر من 35 مركز صحة وقائية موزعة في جميع المناطق الصحية بالكويت، مضيفة أن الحملة سيشارك فيها نحو 450 طبيبا وفنيا وصحيا من العاملين في إدارة الصحة العامة، وغيرهم من العاملين في القطاعات المختلفة بوزارة الصحة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا