الأمير يشكر قادة العالم

دسمان نيوز – تلقى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، رسائل تعزية من رؤساء الدول العربية والإسلامية والعالم والأمراء والمنظمات العالمية في وفاة صاحب السمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، إذ أشاروا فيها إلى مناقب الفقيد الكبير، ودوره البارز سياسياً واقتصادياً وإنسانياً.

وبعث صاحب السمو، برسائل جوابية ضمنها سموه بالغ شكره وتقديره على ما عبروا عنه من دعاء صادق ومشاعر التعاطف والمواساة بهذا المصاب الجلل، متمنيا سموه لهم موفور الصحة والعافية، ولبلادهم وشعوبها المزيد من التقدم والازدهار.

وتلقى سموه، رسالة تعزية من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته لسموه وللشعب الكويتي في وفاة صاحب السمو أمير البلاد الراحل، مشيدا بإسهامات الأمير الراحل في المنطقة والعالم أجمع، وبدوره البارز والرائد في التقدم السياسي والاقتصادي والانساني وعطائه على جميع الصعد، لا سيما الانسانية منها، والذي شهدت به منظمة الأمم المتحدة كقائد إنساني، متمنيا لسموه وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

رئيس لبنان

كما تلقى سموه، برقية تعزية من الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، أعرب فيها عن بالغ تعازيه لسموه وللشعب الكويتي بوفاة الأمير الراحل، مستذكرا مواقف سموه، رحمه الله، الثابتة والداعمة للبنان الشقيق في كل المراحل والظروف، ومتمنيا لسموه، رعاه الله، جميل الصبر وحسن العزاء.

إمبراطور اليابان

وتلقى سمو الأمير، برقية تعزية من إمبراطور اليابان ناروهيتو، أعرب فيها باسمه وباسم حرمه عن بالغ تعازيه لسموه وللشعب الكويتي في وفاة الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، متمنيا لسموه وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

رئيس باكستان

كما تلقى سموه، رسالة تعزية من رئيس باكستان د. عارف علوي، أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته، مشيدا بإسهامات سمو الامير الراحل البارزة في مسيرة التنمية في الوطن العزيز، ودوره في تعزيز السلام والاستقرار.

وتلقى سموه، رسالة تعزية من رئيس وزراء باكستان عمران خان، أعرب فيها عن بالغ تعازيه لسموه وللشعب الكويتي بوفاة الأمير الراحل، طيب الله ثراه، مشيدا بإسهامات سموه، رحمه الله، في الشؤون الإنسانية وبتعزيز الأمن والسلام، سائلا المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، وأن يلهم سموه، رعاه الله، والشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

رئيس ألبانيا

وتلقى أمير البلاد، رسالة تعزية من رئيس ألبانيا إلير ميتا، أعرب فيها باسمه وباسم شعبه عن خالص تعازيه وصادق مواساته لسموه وللشعب الكويتي في وفاة أمير البلاد الراحل، مشيداً بدور سموه، رحمه الله، الداعم للبلد الصديق، متمنيا لسموه وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

رئيس فنزويلا

كما تلقى صاحب السمو، رسالة تعزية من رئيس فنزويلا نيكولاس موروس، أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته لسموه وللشعب الكويتي في وفاة الأمير الراحل، مشيدا بإسهامات سموه، رحمه الله، البارزة في تعزيز العلاقات بين الكويت وفنزويلا.

رئيس تركمانستان

وبعث رئيس تركمانستان قربان محمدوف برسالة تعزية إلى صاحب السمو أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته لسموه وللشعب الكويتي في وفاة الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، مشيدا بالإنجازات التنموية خلال عهد سموه، رحمه الله، متمنيا لسمو الأمير وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

رئيس المالديف

وتلقى سموه، برقية تعزية من رئيس جمهورية المالديف ابراهيم صولح، أعرب فيها باسمه وباسم الشعب المالديفي عن خالص تعازيه وصادق مواساته لسموه بوفاة الأمير الراحل، مشيدا بإسهامات سموه، رحمه الله، البارزة في تعزيز العلاقات بين الكويت وجمهورية المالديف.

رئيسة سنغافورة

كما تلقى سموه، رسالة تعزية من رئيسة سنغافورة حليمة يعقوب، أعربت فيها عن خالص تعازيها وصادق مواساتها، مشيدة بإسهامات الامير الراحل، رحمه الله، البارزة في مسيرة تنمية الكويت، ودوره في تعزيز السلام والاستقرار على الصعيد الإقليمي، متمنية لسموه وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

رئيس غينيا

وتلقى صاحب السمو، رسالة تعزية من رئيس غينيا البروفسور ألفا كوندي، أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته لسموه وللشعب الكويتي في وفاة الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، متمنيا لسموه وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

رئيس بوتسوانا

كما تلقى سمو الأمير، رسالة تعزية من رئيس بوتسوانا د. موغيتسي ماسيسي، أعرب فيها باسمه وباسم حكومة وشعب جمهورية بوتسوانا عن خالص تعازيه وصادق مواساته، مستذكرا إنجازات الأمير الراحل، رحمه الله، التي ساهمت في ازدهار الكويت، ودعمه الكبير في القضايا الإنسانية على المستوى الإقليمي والدولي، متمنيا لسمو الأمير والشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

إثيوبيا و«الناتو»

وتلقى صاحب السمو، رسالة تعزية من رئيس وزراء إثيوبيا أبي أحمد علي، أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته في وفاة أمير البلاد الراحل. كما تلقى سموه، رسالة تعزية من الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس شتولتنبيرغ أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة الأمير الراحل، مشيرا إلى أن سموه، رحمه الله، كان شريكا فاعلا لحلف الناتو، ومتمنيا لسمو الأمير والشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا