طلال الجلال : إلغاء الكورس الصيفي في «التطبيقي» مرفوض ويؤدي إلي تكدس أعداد الطلبة في الشعب»

دسمان نيوز – طالب النائب طلال الجلال وزير التربية والتعليم العالي د. سعود الحربي بوقف قرار “إلغاء الكورس الصيفي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي”، والذي يعد من القرارات المرفوضة جملة وتفصيلاً، نظراً لتأثيره على مستقبل أبنائنا الطلبة، ودليلا على التخبط في إتخاذ قرارات غير مدروسة، مؤكداً على أن نقص الميزانية ليس مبرراً لهذا القرار الجاحف في حق الطلبة والمعلمين.

وشدد الجلال في تصريح اليوم على ضرورة إلغاء هذا القرار وعودة الكورس الصيفي وتوفير شعب دراسية وبأعداد مناسبة للطلبة دون تكديس بحجة ضعف الميزانية وعدم إمكانية فتح شعب إضافية، مؤكداً على أهمية استكمال الطلبة لجداولهم الدراسية دون تعثر أو تأخير لمواصلة مسيرتهم التعليمية وتخرجهم دون مشاكل.

وقال الجلال: إن إلغاء الكورس الصيفي بسبب تقليص ميزانية الفصل الصيفي إلى النصف سيترتب على ذلك إلغاء الشعب الدراسية، التي تم فتحها سلفا وتم تسجيل الطلبة فيها بالآلاف مما يؤدي إلي زيادة وتكدس في أعداد الطلبة في الشعب على حساب الطلبة الخريجين.

وأكد الجلال على ضرورة عدم المساس بمكافأة أعضاء هيئة التدريس في التعليم التطبيقي وصرفها كاملة، وفقاً لما هو مقررا للأساتذة المشاركين في الكورس الصيفي والمقرة من ديوان الخدمة المدنية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا