مهندس في «نفط الكويت» يحصل على أعلى شهادة في «هندسة الآبار»

دسمان نيوز – نجح أحد المهندسين الشباب في شركة نفط الكويت باجتياز برنامج تدريبي عالي المستوى والحصول على إحدى أعلى الشهادات في مجال هندسة الآبار، من خلال التعاون الوثيق مع شركة «شل» العالمية.

وقالت «نفط الكويت» في بيان صحافي ان مهندس عمليات أبراج الحفر في فريق عمل الحفر التطويري وإصلاح الآبار 6 بالشركة م ..علي زكريا أنهى البرنامج التدريبي الذي نظمته «شل»، والذي استمر 18 شهرا، تنقل زكريا خلاله في عدة مناطق ودول، بدءا من الكويت، في حين كانت إحدى محطاته البارزة سلطنة عُمان.

وقد تضمن البرنامج تدريبا رفيع المستوى على عدة مهارات وتقنيات تتعلق بمعاينة الآبار، ونظم الطاقة في الآبار، والنظم الهيدروليكية وغيرها الكثير، علما أن زكريا خضع للامتحان النهائي في نهاية البرنامج، ونال من خلاله شهادة Shell Round 1 ليصبح أحد أعضاء النخبة من الحاصلين على هذه الشهادة، كما أن معدلاته في الامتحان النهائي تجاوزت المعدلات القياسية التي حددتها «شل».

وبهذه المناسبة، استقبل الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت عماد سلطان في مكتبه م.علي زكريا، وتسلم منه الشهادة، مشيدا بالجهود المضنية التي بذلها لرفع اسم الشركة عاليا، كما حث المهندسين الشباب على السير بخطى مماثلة لتحقيق الإنجازات، سواء بالنسبة لهم أو لشركة نفط الكويت.

كما توجه سلطان بالشكر إلى شركة «شل» على جهودها المميزة مع نفط الكويت لتطوير العمليات والعاملين على السواء، مؤكدا استمرار التعاون بين الجانبين لما فيه مصلحة القطاع النفطي والكويت بشكل عام.

وحضر الاستقبال عن «نفط الكويت» مدير مجموعة الحفر التطويري 2 علي الصالح، ورئيس فريق عمل الحفر التطويري وإصلاح الآبار 6 مشعل الخالدي، فيما حضر عن شركة «شل» رئيسها التنفيذي في الكويت أنور المطلق، ومستشار الحفر علي أبو بكر.

وقد سبق المشاركة في البرنامج التدريبي ترشيحات للعديد من المهندسين من عدة فرق ومجموعات بالشركة، والذين خضعوا لاختبارات أجرتها «شل»، أوصلت بنتيجتها م.زكريا الذي يطمح الآن لنيل شهادة Round 2 التي تمنحه الماجستير من إحدى أرقى الجامعات في مدينة أبردين الاسكتلندية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا