بوتين يدعو دول العالم لتقديم التزامات بعدم توجيه ضربة باستخدام تكنولوجيا المعلومات

دسمان نيوز – دعا الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، الولايات المتحدة إلى إطلاق حوار بين الخبراء الروس والأمريكيين حول أمن المعلومات الدولى وعدم جعله “رهينة للخلافات السياسية”، مشيرا إلى أن الإجراءات الرامية إلى استعادة عمل البلدين فى مجال أمن المعلومات الدولى تهدف إلى زيادة مستوى الثقة والأمن.

وجاء فى نص بيان حول برنامج شامل لاستعادة التعاون الروسى الأمريكى فى مجال أمن المعلومات الدولي- حسب ما نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية- اليوم الجمعة: “ندعو الولايات المتحدة إلى إطلاق حوار الخبراء المحترفين الروسى – الأمريكى حول قضايا أمن المعلومات الدولى وعدم جعله رهينة خلافاتنا السياسية. وتهدف هذه الإجراءات إلى زيادة مستوى الثقة بين الدولتين، وضمان أمن وازدهار شعوبنا. وستصبح مساهمة كبيرة فى بناء السلام العالمى فى فضاء المعلومات“.

وأضاف “ندعم عملا مستمرا وفعالا لقنوات الاتصال بين الإدارات المختصة فى البلدين من خلال مراكز الحد من الخطر النووى وفرق الاستجابة السريعة لحوادث الكمبيوتر والمسؤولين عن قضايا أمن المعلومات الدولي“.

كما ناشد بوتين جميع الدول “التوصل إلى اتفاق عالمى بشأن التزام سياسى من جانب الدول بألا توجه الضربة الأولى باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ضد بعضها البعض“.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا