دول عربية تتحفظ على مشاركة «إسرائيل» في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية

دسمان نيوز – أعربت وفود 14 دولة عربية في الوكالة الدولية للطاقة الذرية عن تحفظها إزاء مشاركة «إسرائيل» في أعمال المؤتمر السنوي العام الـ 64 للوكالة الدولية المنعقد حاليا في مقر الأمم المتحدة في فيينا منذ الاثنين الماضي.

وبررت الدول العربية في مذكرة وزعتها على الأمانة العامة للمؤتمر وحصلت وكالة الأنباء الكويتية على نسخة منها هذا التحفظ لكون أوراق تفويض المندوب الإسرائيلي إلى المؤتمر صادرة من مدينة القدس وهي مدينة محتلة وفق القانون الدولي.

«الاتحاد الأوروبي»: لوكاشينكو ليس الرئيس الشرعي لـ«بيلاروسيا»
(رويترز)
منذ 40 دقائق

كوريا الشمالية تقتل «منشقا» من الجنوب وتحرق جثته
(أ ف ب)
منذ ساعة
وأعادت الدول العربية التذكير في مذكرتها بأن كل الاجراءات الادارية والقانونية التي أعقبت احتلال مدينة القدس لاغية وغير شرعية.

وتشمل قائمة الدول العربية الأعضاء في الوكالة المتحفظة على مشاركة اسرائيل كل من المملكة العربية السعودية والكويت والعراق وتونس والجزائر والسودان وسورية وقطر وسلطنة عمان ولبنان وليبيا والمغرب إضافة إلى اليمن وجيبوتي.

وكانت أعمال الدورة الـ 64 للمؤتمر السنوي العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية قد انطلقت في فيينا يوم الاثنين الماض ظل استمرار تداعيات فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) وتزايد الاصابات بين موظفي مقر الوكالة ومن المقرر أن يختتم المؤتمر العام أعماله يوم غد الجمعة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا