«الوطني للثقافة والفنون»: تعاون مع الولايات المتحدة لدعم الطاقات الكويتية

دسمان نيوز – قال الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبدالجليل إن هناك العديد من المقترحات والأفكار ستتم بلورتها كبرامج لتنفيذها مستقبلا ما بين الكويت والولايات المتحدة الأميركية وفقا للقنوات الرسمية.
وأضاف العبدالجليل في بيان صحفي اليوم إنه التقى السفيرة الأميركية لدى البلاد إلينا رومانوسكي أمس وبحثا أوجه وسبل التعاون الثقافي والفني المستدام ومنها الاهتمام بصناعة السينما والاستفادة من الخبرات والتاريخ الطويل للولايات المتحدة ومؤسساتها العريقة في هذا الحقل المهم والمؤثر.
وأوضح أن ذلك يشمل محاولة تهيئة الفرصة للطاقات الوطنية لتقوية خبراتها وتنميتها في مجال الإخراج السينمائي وفروعه كالصوت والمونتاج وغيرها إضافة إلى اغتنام الفرصة للتعاون الافتراضي في ظل جائحة كورونا بمجالات الإنتاج السينمائي والإخراج وكسب الخبرات في مجالاتها الواسعة دعما لما حققه المجلس من تقدم من خلال مهرجان الكويت السينمائي ودعمه للطاقات الوطنية المميزة.
وذكر إن لقاءه مع السفيرة رومانوسكي تضمنت كذلك إمكانية استضافة الفرق الموسيقية المعروفة بعطاءاتها القيمة في هذا المجال، إضافة إلى التعاون الثنائي في مجال الفن التشكيلي كالرسم والنحت وغيره.
وبين العبدالجليل أن ذلك يتم من خلال استقطاب فنانين من مدارس فنية مختلفة لاسيما المعاصرة منها لتواكب الحركة الفنية التشكيلية الكويتية التي حققت مكانتها منذ عقود من الزمن بفضل جهود الرواد ومن جاء من بعدهم إضافة إلى الجهود الواعدة لأكاديمية الفنون والإعلام في الهيئة العامة للشباب.
وأشار إلى أن السفيرة رومانوسكي ثمنت إصدار قانون حقوق المؤلف والحقوق المجاورة في الكويت، لافتا إلى أن ما تحقق على أرض الواقع في هذا المجال يعد خطوة حضارية تتسق مع السمعة الثقافية للبلاد في توفير بيئة قانونية تحمي الإبداع والمبدعين في مجال الثقافة والفنون والآداب.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا