وزير الصحة يفتتح مركزي «D وE» في مدينة صباح الأحمد السكنية

دسمان نيوز – افتتح وزير الصحة د. باسل الصباح المراكز الصحية «D وE» في مدينة صباح الأحمد السكنية بحضور مدير منطقة الأحمدي الصحية د. أحمد الشطي ورئيس الرعاية الاولية في المنطقة د. فهد العازمي ورئيسة مراكز صباح الأحمد د. أسيل الصابري.

وقالت د. اسيل الصابري إن مركز صباح الأحمد التخصصي مستشفى مصغر ويحتوي على عيادات خارجية لـ14 قسم من التخصصات الطبية ذو الرعاية الصحية الثانوية وهي البرنامج  المدرسي لصحة الفم والأسنان، حيث يضم عيادات لعلاج الأسنان للأطفال، إضافة إلى قسم للصحة المدرسية ويضم عيادات الفحص الطبي للمدارس والمعاهد والجامعات والتطعيم، إلى جانب عيادات الباطنية والغدد الصماء وعيادة الجراحة العامة وجراحة العظام وعيادة جراحة المسالك البولية.

وأكدت الصابري أن المركز يضم أيضا عيادة طب الاطفال وعيادة الجلدية وعيادات النساء والولادة والسونار وتخطيط الجنين وعيادة الأنف والأذن والحنجرة وعيادة للسمعيات، وقسم العلاج الطبيعي وعيادة لجراحة العيون تحت التجهيز والمختبر والفحوصات الطبية، إضافة إلى الأشعة التشخيصية وقسم العلاج الوريدي والصيدلية.

وأوضحت د. أسيل الصابري أن المركز سوف يستقبل مراجعيه من خلال أخذ المواعيد عن طريق التحويل من مراكز الرعاية الأولية المتواجدة في جميع قطاعات مدينة صباح الأحمد السكنية والوفرة السكنية والزراعية ومدينة صباح الأحمد البحرية والخيران وبنيدر.

وأشارت إلى أنه سيتم تطبيق حجز المواعيد بنظام الحجز المسبق فقط.

وأضافت أنه تم افتتاح مركز صباح الأحمد «E» للرعاية الصحية الأولية والذي يتضمن العيادات العامة وعيادات الأمراض المزمنة غير المعدية ومختبر وصيدلية والتمريض، لافتة إلى أن المركز يقدم الخدمات الصحية للقطاع الثالث والرابع والخامس بمدينة صباح الأحمد السكنية حيث يعمل من الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة الثانية ظهراً.

وأضافت أن مدينة صباح الأحمد السكنية تنفرد بخدمات طبية إستثنائية مختلفة عن جميع مناطق دولة الكويت وذلك باحتوائها على مركزين للرعاية الاولية هما مركز صباح الأحمد الصحي للرعاية الاولية A والذي يعمل طوال اليوم ولمدة 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، حيث بلغ عدد الزائرين بشهر أغسطس الماضي 13425 مراجعة طبية، إلى جانب مركز صباح الاحمد الصحي للرعاية الاولية E والذي تم افتتاحه حاليا، بالإضافة إلى مركز صباح الاحمد للطوارئ والذي يعتبر مستشفى مصغر للطوارئ بالقطاع الثاني B ويعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع لتقديم العلاج والخدمات الطبية  للحالات الحرجة والطارئة والحوادث.

وأكدت أنه المركز الوحيد بالمنطقة الجنوبية بالبلاد الذي يقدم مثل هذه الخدمات، مشيرة إلى أن المركز يعمل بكادر طبي متكامل من أطباء الجراحة والباطنية والأطفال والعظام وطب الطوارئ والتخدير، كما يحتوي على جناح للملاحظة خاصة بالنساء والأطفال والرجال وغرفة للعمليات الصغرى وغرفة للعناية الفائقة ومركز للإسعاف الجوي.

وأعلنت عن استقبال 3425 مريض حالة طارئة بشهر اغسطس.

وقالت إن مدينة صباح الأحمد السكنية هي الوحيدة التي تحتوي على مثل هذه الخدمات الصحية المتكاملة حيث قامت وزارة الصحة بتجهيز هذه المراكز بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية لتقديم كافة الخدمات الصحية في المدينة بمختلف الاقسام الطبية مما يجعل وزارة الصحة سباقة بتقديم الخدمات عن بقية الخدمات الحكومية بمدينة صباح الأحمد السكنية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا