«قصر العدل» الجديد.. صرح قضائي كويتي الأكبر بالشرق الأوسط

دسمان نيوز – عقدت شركة شمال الزور الأولى للطاقة والمياه اجتماع الجمعية العامة السنوية السادسة أمس، والذي تمت خلاله موافقة مساهمي الشركة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 25 فلسا للسهم الواحد بإجمالي 27.5 مليون دينار من الأرباح المرحلة من سنة 2017 إلى سنة 2019 وأرباح السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019، وتعتبر هذه أول عملية توزيع أرباح تقوم بها الشركة.

وأوضحت الشركة في بيان صحافي، أن المساهمين وافقوا أيضا على استقطاع نسبة 10% للاحتياطي القانوني بمبلغ إجمالي 1.311.849 دينارا، يمثل مبلغ 1.230.123 دينارا الوارد بالبيانات المالية وتعديل إضافي بمبلغ 81.726 دينارا عن السنوات السابقة.

وأشارت الى انه تمت مناقشة تقرير المزايا والمبالغ التي حصل عليها مجلس الإدارة، واعتماد الموافقة على عدم صرف أي مكافآت إلى أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019، وقد تم انتخاب مجلس إدارة للشركة لمدة 3 سنوات.

يذكر أنه في أغسطس 2020 تم إدراج الشركة في بورصة الكويت ضمن السوق الأول، لتكون أول شركة لتوليد الطاقة وتحلية المياه وأول مشروع شراكة بين القطاعين العام والخاص يتم إدراجه في بورصة الكويت.

وقد جاء ذلك بعد نجاح عملية توزيع الأسهم على المواطنين الكويتيين بنسبة 50% من أسهم رأسمال الشركة في نوفمبر 2019، أما نسبة الـ 50% المتبقية من أسهم الشركة فهي مملوكة من قبل القطاعين العام والخاص كالتالي: 40% لمستثمر من القطاع الخاص، وهي شركة الزور الشمالية الأولى القابضة، المملوكة من قبل التحالف المكون من كل من شركة «إنجي» الفرنسية، وشركة «سوميتومو كوربوريشن» اليابانية وشركة عبدالله حمد الصقر وإخوانه.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا