376.5 ألف دينار عجزاً في مخزني… «كاسكو»

دسمان نيوز – أظهر تقرير جرد لمخزني المواد الغذائية الخاصين بالشركة الكويتية لخدمات الطيران «كاسكو»، نقصاً في إجمالي الأصناف بالمخزنين، بلغت قيمته 376.543 ألف دينار.
وأوضح التقرير، الذي حصلت «الراي» على نسخة منه، وفقاً للجرد الذي تم في 28 يوليو الماضي، أن هناك نقصاً في 953 صنفاً بمخزن المواد الغذائية الرئيسي للشركة في منطقة الضجيج، بقيمة تصل إلى 279.897 ألف دينار، إضافة إلى زيادة في 164 صنفاً قيمتها نحو 34.543 ألف.
أما بالنسبة لنتائج مخزن المواد الغذائية الفرعي لـ«كاسكو»، فأظهر التقرير نقصاً في 631 صنفاً بقيمة 96.646 ألف دينار، وزيادة في 137 صنفاً قيمتها 24.807 ألف دينار.
واحتوى التقرير تفصيلاً لعدد من المشاكل والملاحظات المتعلقة بالأصناف، مؤكداً ضرورة معالجتها من خلال إدارة المشتريات والمخازن، لمعرفة قيمة المخزون بشكل دقيق، كما استبعد التقرير بعض الأصناف لحين معالجتها.
يذكر أن حجم إنتاج «كاسكو» من المواد الغذائية الذي تزوّد به عملاءها من شركات الطيران تأثر كثيراً في ظل تداعيات أزمة كورونا على حركة السفر، إذ ذكر الرئيس التنفيذي للشركة، فؤاد المزيدي، في تصريح لـ«الراي» خلال أغسطس الماضي، أنه لم يتجاوز 8.3 في المئة من إجمالي قدرة «كاسكو» الإنتاجية.
وأسهمت الإجراءات الاحترازية الحكومية، منذ بدء التشغيل التجاري لحركة الطيران في مطار الكويت، الشهر الماضي، من حظر للسفر من وإلى بعض الدول، والحجر الصحي للمسافرين، في تقليل عدد الرحلات، ما انعكس بالتبعية على معدلات إنتاج «كاسكو» اليومي من الوجبات الغذائية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا