جامعة الكويت: طلبات الالتحاق إلكترونياً 3 أكتوبر المقبل

دسمان نيوز – أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت أمس الأربعاء أن تقديم طلبات الالتحاق للعام الجامعي 2021/2020 ستبدأ الكترونيا للطلبة للكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطني دول مجلس التعاون والطلبة المقيمين بصورة غير قانونية اعتبارا من 3 أكتوبر المقبل.

وقال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت د ..علي المطيري في مؤتمر صحافي إن عملية تقديم طلبات الالتحاق ستستمر لغاية 22 أكتوبر المقبل للطلبة المستوفين لشروط القبول من خريجي النظام الموحد والمعهد الديني والثانوية الأميركية وخريجي المدارس الانجليزية والمتوقع تخرجهم منها.

وأضاف المطيري انه على الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات الحاصلين على الشهادة الثانوية من خارج الكويت وبقية فئات الطلبة غير الكويتيين المسموح لهم بالتقدم تقديم طلبات الالتحاق في صالة القبول والتسجيل بالشويخ في المواعيد المحددة وفقا للخطة الزمنية المعلنة مع ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية.

وأفاد بأنه «لا تغيير في النسب الدنيا للقبول في جامعة الكويت للعام الجامعي 2021/2020» موضحا ان نسبة القبول للقسم العلمي هي 70% و78% للقسم الأدبي.

وأضاف ان الطلبة الذين سيتم قبولهم في البعثات الخارجية أو الداخلية عليهم تحديد رغبتهم بالاستمرار في البعثة أو الالتحاق بجامعة الكويت حيث يشترط عليهم الانسحاب من البعثة قبل انتهاء فترة تقديم طلب الالتحاق بالجامعة.

وأوضح المطيري أن عملية تقديم طلبات الالتحاق ستتم من خلال موقع جامعة الكويت الالكتروني عبر نظام القبول الالكتروني.

من جانبها، قالت مساعد العميد لشؤون القبول والخريجين د.ريم الجارالله ان مجلس الجامعة قرر قبول جميع الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات المستوفين لشروط القبول للعام الجامعي 2021/2020 موزعين على الفصلين الدراسيين الأول والثاني وفقا لترتيب رغباتهم.

وبينت انه يجب ألا يقل الحد الأدنى للمقبولين منهم للفصل الأول عن 75% للقسم العلمي 80% للقسم الأدبي والبقية سيتم تأجيل قبولهم للفصل الدراسي الثاني مع تحديد التخصصات المقبولين فيها خلال أسبوع من إعلان نتائج قبول الفصل الدراسي الأول.

وأكدت الجارالله على الطلبة الراغبين في التقدم الى الجامعة أن يكونوا مستوفين لهذه النسب الدنيا وكل شروط القبول الأخرى المعلنة على صفحة عمادة القبول والتسجيل على شبكة الإنترنت، ولن يقبل أي طلب التحاق الا من الطلبة الحاصلين على النسب المذكورة كحد أدنى.

وأشارت الى أن القبول في جميع تخصصات الجامعة يتم وفقا للمعدل المكافئ عدا تخصصات كلية العلوم وكلية الحقوق، مضيفة ان المعدل المكافئ يحسب وفقا لأوزان محددة تختلف من كلية لأخرى في ضوء نتيجة الطالب في الشهادة الثانوية ونتائج اختبارات القدرات الأكاديمية.

ولفتت الى أنه مع تطبيق آلية القبول المباشر في التخصصات أصبح إجمالي عدد الرغبات 77 رغبة لخريجي القسم العلمي و36 رغبة لخريجي القسم الأدبي، داعية الطالب الى تقديم طلب الالتحاق بالجامعة خلال الفترة المحددة وترتيب التخصصات الجامعية المدونة في طلب الالتحاق المستوفي للنسب الدنيا للتقدم اليها، وذلك طبقا لأفضليتها لديه ولن يسمح بأي تعديل على التخصصات المحددة في طلب الالتحاق بعد انتهاء الفترة المحددة للتقديم.

وأفادت بأن هناك نسبا دنيا محددة للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة من الكويتيين وأبناء الكويتيات المستوفين للشروط المنصوص عليها وهى 72% للقسم الأدبي و65% للقسم العلمي على أن يقدم الطالب ضمن أوراقه شهادة إثبات اعاقة سارية المفعول من الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة ومراجعة صالة القبول والتسجيل في مواعيد العمل الرسمية لتقديم طلب الالتحاق.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا