أسامة العتيبي لإحالة مشروعي الميزانية والحساب الختامي إلى المجلس البلدي

دسمان نيوز – طالب رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي وزير الدولة لشؤون البلدية وليد الجاسم بسرعة إحالة مشروعي الميزانية والحساب الختامي، والتقرير السنوي عن أعمال الجهاز التنفيذي، تمهيدا لعرضها على المجلس البلدي التزاما بأحكام القانون.

وقال العتيبي، في كتابه الموجه لوزير البلدية، إن المادة 21/ 8 من القانون رقم 33/2016 بشأن بلدية الكويت خصت المجلس البلدي بمناقشة مشروع ميزانية البلدية للسنة المالية الجديدة، ومشروع الحساب الختامي للسنة المالية المنتهية.

وأضاف أن الفقرتين 5 و9 من المادة 32 من ذات القانون ألزمتا المدير العام للجهاز التنفيذي بعرض مشروعي الميزانية والحساب الختامي والتقرير السنوي عن أعمال الجهاز التنفيذي على المجلس، على أن يكون موعد تقديم الأخير خلال الأشهر الثلاثة الأولى من كل سنة مالية. 

وأفاد بأن المجلس لم يتلق مشروعي الميزانية والحساب الختامي، والتقرير السنوي عن أعمال الجهاز التنفيذي حتى تاريخه، مبينا أن ذلك يعد افتئاتا واستبدادا على حقوق المجلس واختصاصاته، وإقصاء لإرادة المشرع التي ارتأت هذا الغرض وأوجبته لحكمة مفادها أن المجلس بصفته جهازا رقابيا وتشريعيا منحصرة رقابته وتشريعاته في كل ما يتعلق بشؤون البلدية. 

وأشار الى أن مناقشة مشروع الميزانية والحساب الختامي سيكون لها أبلغ الأثر في تصويب أهداف خطة العمل البلدي، وتوجيه نفقاتها ومصروفاتها لما يحقق أهداف هذه الخطة، والتي تصب في اتجاه المصلحة العامة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا