زيادة إيجار سيارات لـ «نفط الكويت»

دسمان نيوز – علمت «الراي» أن الجهاز المركزي للمناقصات رفض طلب شركة نفط الكويت إصدار الأمر التغييري الرابع بزيادة مبلغ 1.953 مليون دينار، ما يعادل 33.4 في المئة، على قيمة عقد مناقصة إيجار سيارات جيب كبيرة مع إحدى شركات تأجير السيارات لمدة 6 أشهر، اعتباراً من 1 سبتمبر الجاري وحتى 28 فبراير المقبل.
وأوضحت مصادر نفطية أن المناقصة خاصة بزيادة عدد السيارات ليصبح 2085 سيارة بدلاً من 1700، نتيجة إضافة سيارات الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة «كيبيك»، ما استعجل «نفط الكويت» بإجراءات المناقصة الجديدة.
وأضافت المصادر أن الجهاز رفض طلب «نفط الكويت» التمديد الرابع لمناقصة إيجار سيارات كبيرة متنوعة وتزويد سائقين، المبرم مع إحدى شركات تأجير السيارات لمدة 6 أشهر اعتباراً من 1 أغسطس الماضي وحتى 31 يناير المقبل، بإجمالي 538.39 ألف دينار وبتخفيض الأسعار الافرادية 15 في المئة عن الاسعار الافرادية الحالية لحين الانتهاء من إجراءات طرح مناقصة العقد البديل، مستعجلاً الشركة بإجراءات المناقصة الجديدة.
وأوضحت أن الجهاز وافق للشركة على إصدار التمديد الرابع لمدة 6 أشهر لمناقصة تقديم خدمات الوقاية الكاثودية المبرم مع شركة خالد يوسف الفليج وشركاه للتجارة العامة والمقاولات، وكلاء شركة «GNAT GNOD» اعتبارا من 2 سبتمبر الجاري حتى 2 مارس المقبل بمبلغ إجمالي 698.57 ألف دينار، ما يعادل 12.5 في المئة، ببنود وشروط العقد نفسها لحين الانتهاء من اجراءات إعادة طرح المناقصة البديلة.
وأضافت أن الجهاز وافق لـ«نفط الكويت» أيضاً على نشر الملحق رقم 1 الخاص بمناقصة مشروع شمال الكويت للحفر والنقل والمعالجة، على أن يتم تمديد موعد إقفال المناقصة لمدة شهر.
ولفتت إلى أن الجهاز أحيط علماً بإفادة شركة كي دي دي بي للتجارة العامة والمقاولات، ثالث أقل الأسعار بمبلغ 4.998 مليون دينار، بجهوزيتها لتنفيذ أعمال مناقصة تقديم خدمات إصلاح وصيانة خطوط أنابيب النفط الخام في منطقة شمال الكويت، إضافة إلى جهوزية الشركة ذاتها، أقل الاسعار بمبلغ 6.637 مليون دينار، لتنفيذ أعمال مناقصة تركيب مشعب رئيسي جديد للغاز منخفض الضغط وأعمال أخرى مرتبطة به في منطقة الشعيبة الصناعية، إضافة إلى جاهزية «كي دي دي بي»، المتقدمة بثاني أقل الأسعار بمبلغ 32.436 مليون دينار لتنفيذ أعمال مناقصة خدمات الصيانة والإصلاح لخطوط الأنابيب التابعة لإدارة أصول الغاز.
وبينت المصادر أن الجهاز أجّل البت في طلب شركة فنيسكو العالمية للتجارة العامة والمقاولات تمديد التأمين الأولي لمناقصة أعمال إنشاء وتجهيز مواقع عمل للصيانة والورشة المركزية وأعمال الأنابيب في شمال الكويت، وذلك حفاظاً على حقوقهم، حيث أن أقل الأسعار بلغ 18.83 مليون دينار.

البترول الوطنية

وافق الجهاز لشركة البترول الوطنية على التمديد الأول لمناقصة صيانة وإصلاح صمامات التحكم مع توريد قطع الغيار اللازمة في المصافي الثلاث المبرم مع شركة المركز الكويتي لصيانة الحقول لمدة 6 أشهر اعتباراً من 2 فبراير المقبل حتى 2 أغسطس المقبل من دون تكلفة إضافية، وذلك لحين الانتهاء من أخذ الموافقات اللازمة لطرح المناقصة الجديدة.
ورفض الجهاز طرح مناقصة محدودة لأعمال خدمات لمرافق التسويق المحلي وقرر طرحها كمناقصة عامة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا