غلوم : المدرس والفنان هما «المايسترو»… في الحياة

دسمان نيوز – من مدرس لعلوم الرياضيات في المرحلة الابتدائية، إلى ممثل ذائع الشهرة في المهرجانات الدولية!
إنه الفنان عبدالله غلوم، الذي حاز أخيراً جائزة أفضل ممثل بمهرجان «فالميرا الدولي للأفلام القصيرة» بالهند، عن دوره في الفيلم الكويتي القصير «عجلة» الذي قام الكاتب عثمان الشطي بنسج أحداثه، وتكفّل المخرج فهد الشطي بالحلول الإخراجية البصرية له، كما شارك الممثل الشاب حسين الحداد في بطولة العمل، وهو من إنتاج العام 2019، وحقق نسبة مشاركات مرتفعة جداً في المهرجانات السينمائية الدولية، لا سيما تلك المتخصصة في إطار الأفلام القصيرة.
غلوم، عبّر لـ«الراي» عن سعادته الغامرة بالجائزة، التي قال إنه يهديها إلى الكويت بكل أطيافها وشرائحها، معتبراً أن هذا الفوز يأتي ترسيخاً للمنهجية التي يشتغل عليها في دعم التجارب السينمائية الشابة، القصيرة منها والطويلة، كاشفاً عن حبه للعمل مع الشباب لصناعة محتوى سينمائي كويتي يضج بالأفكار المتجددة ويواكب الرؤى السينمائية العصرية في العالم أجمع. وأضاف: «مذ كنتُ معلماً لعلوم الرياضيات للمرحلة الابتدائية وأنا أهوى العمل مع الشباب، حيث التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية العام 1976 (قسم تمثيل وإخراج) وتخرجت من المعهد خلال العام 1980، بعد حصولي على درجة البكالوريوس بتقدير جيد جداً، ومازلتُ أعمل موجهاً في وزارة التربية في إدارة الأنشطة المسرحية».
وحول علاقة المدرس والممثل والقاسم المشترك بينهما في حياته الخاصة، ردّ غلوم: «أرى أن المدرس والممثل هما (المايسترو) في الحياة، حيث تتلمذ على يدي الكثير من الضباط والأدباء والأطباء والصحافيين، ممن أصبح لهم شأنهم في المجتمع. وفي المقابل، أتمنى أن أشرف على تخريج دفعة من الممثلين الشباب في مجال السينما، والفنون بمختلف مجالاتها».
وبالعودة إلى الجائزة، علّق قائلاً: «المهرجان اختتم فعالياته أخيراً عبر الـ(أون لاين) حيث أقيم عن بعد، فتم تكريمي بشهادة تقدير كأفضل ممثل، إلى جانب حصول العمل على جائزة أفضل فيلم قصير»، مشيراً إلى أن العمل لاقى استحسان الكثير من لجان التحكيم في مهرجانات عالمية سابقة، بينها «أميركان غولدن بيكتشر» و«سينما العالم» و«ديب كت» و«أندر ذا ستار»، و«موسكو فيلم بارتي»، كما شارك في أكثر من 30 مهرجاناً سينمائياً حول العالم، حاصداً عشرات الجوائز كأفضل فيلم، ومخرج، وممثل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا