إحلال الكويتيين خريجي كليتي الشريعة والآداب محل المعلمين الوافدين العاملين في وزارتي التربية والأوقاف

دسمان نيوز – قالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» إن خطة الإحلال الجديدة التي وضعها ديوان الخدمة المدنية تتضمن إحلال الكويتيين خريجي وخريجات كليتي الشريعة الإسلامية والآداب قسم تاريخ محل المعلمين الوافدين العاملين في وزارتي التربية والأوقاف.

وأوضحت المصادر: طلبنا من الوزارتين إخضاع خريجي وخريجات كلية الشريعة الى دورة تربوية لتأهيلهم للعمل معلمين، وبحيث لا يقتصر تعيين معلمي تخصص التربية الاسلامية على خريجي وخريجات كليتي التربية والتربية الأساسية، بل يمتد إلى خريجي كلية الشريعة الإسلامية.

وأضافت: وزارة الأوقاف لم تخاطب الديوان حتى الآن بحاجتها الى خريجي كلية الشريعة الاسلامية وستتم مخاطبتها ووزارة التربية لإبلاغنا بأعداد الوافدين المعلمين في تخصصي التربية الإسلامية والتاريخ وكذلك للعاملين في وظائف الإرشاد الديني لتنفيذ خطة الإحلال.

هذا، وكشفت المصادر عن ان الديوان اعتمد في الايام الأخيرة إجراءات الترشيح السريع وتتم بالتزامن مع ورود كتب الاحتياج من الجهات الحكومية المختلفة والتي تندرج تحت مظلته على أن يتم الترشيح بالوقت نفسه حتى وان كانت الأعداد أقل من 10 خريجين.

هذا، ويؤكد الديوان انه لا تتم أي عملية ترشيح دون أن ترد إليه كتب احتياج من الجهات الحكومية.

وأشارت المصادر الى أن تسجيل الراغبين في العمل بالحكومة مستمر وسيتم فتح باب التسجيل مجددا في 16 أكتوبر المقبل.

وتابعت بالقول: ان ديوان الخدمة المدنية خاطب جامعة الكويت بالتخصصات التي يوجد فيها فائض يزيد على احتياجات الوزارات والتي منها تخصص الشريعة الاسلامية لتخفيض المقبولين، وطالبنا أيضا بتخفيض أعداد المقبولين بأقسام التاريخ وعلم النفس والفلسفة، ونأمل التنسيق للاتفاق على ما يحقق المصلحة العامة ومصلحة الخريجين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا