ألمانيا: الخروج البريطاني دون اتفاق له عواقب وخيمة

دسمان نيوز – اعتبرت ألمانيا أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “بريكست” بدون اتفاق سيكون له عواقب وخيمة، في وقت يثار فيه جدل حول التبعات الاقتصادية والاجتماعية للخروج غير المنظم أو المستعجل.

وحذّر وزير المال الألماني أولاف شولتز من أن بريطانيا ستتحمّل العبء الأكبر من تداعيات عدم التوصل إلى اتفاق في المحادثات التجارية لمرحلة ما بعد بريكست، بحسب فرانس برس.

وارتفعت حدة السجال بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا بشأن المحادثات التجارية مذ قررت لندن العودة عن الاتفاق الذي توصلت إليه مع التكتل بشأن بريكست من خلال قانون جديد أقرته.

واتّهم رئيس الوزراء بوريس جونسون الاتحاد الأوروبي بالتهديد بفرض “حصار” غذائي في إيرلندا الشمالية يشكل خطرا على “السلام” و”الوحدة” في المملكة المتحدة.

وكتب جونسون في عدد السبت لصحيفة “ديلي تلغراف” أن موقف الاتحاد الأوروبي يبرر تقديم حكومته تشريعا جديدا لإعادة صياغة اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي، وهو مشروع قانون يثير قلقا شديدا بين أعضاء البرلمان.

وقد وصلت المحادثات بين لندن وبروكسل بشأن العلاقة التجارية المستقبلية بين الجانبين إلى طريق مسدود. وفي غياب اتفاق بحلول نهاية هذا العام، قال جونسون إن الاتحاد الأوروبي عازم على “تفسير متطرف” للقواعد الخاصة بإيرلندا الشمالية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا