ترامب يشارك فى إحياء ذكرى هجمات الحادى عشر من سبتمبر

دسمان نيوز – شارك الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى إحياء الذكرى التاسعة عشر لهجمات سبتمبر الإرهابية، وتواجد ترامب وزوجته السيدة الأولى ميلانيا فى النصب التذكارى لضحايا الرحلة 93 فى ولاية بنسلفانيا، والتى تمكن ركابها من منع الإرهابيين من الوصول بالطائرة إلى الكونجرس.

 وقال ترامب فى كلمته التى ألقاها قبل قليل: قبل 19 عاما من هذا اليوم، وفى مثل هذه الساعة قدم نساء ورجال حياتهم من أجل وطنهم، واليوم نتذكرهم من أجل تضحيتهم وأرواح أكثر من 3 آلاف شخص قضوا فى أحداث سبتمبر.

 وأكد ترامب أن أبال الرحلة 93 هم تذكير دائم بأنه مهما كان الخطر ومهما كان التهديد ومهما كانت الصعاب، فإن أمريكا ستنهض دائما وستقف شامخة وتقاوم. وتابع قائلا إن أسماء وقصص ضحايا أحادث سبتمبر منقوشة إلى الأبد فى النداء الأبدى للأبطال الأمريكيين.

ومن المقرر أن يمنح الرئيس ترامب ميدالية الشرف للمجند توماس باسن، الذى كانت بطولته عاملا رئيسيا فى تحرير 75 رهينة فى مهمة إنقاذ جريئة ليلا فى محافظة كركوك بالعراق.

كما من المقرر أن يتوجه جو بايدن وزوجته جيل إلى مدينة نيويورك لحضور احتفال ذكرى 11 سبتمبر بعدها يسافران إلى شانكسفيل بعد الظهر لتقديم احترامهم لضحايا الهجمات.

 ويخلد النصب التذكرى الوطنى فى بنسلفانيا ذكرى ضحايا الرحلة 93 التى صارع ركابها وطاقمها الأربعين مختطفى الطائرة قبل أن تتحطم دون أن تصل إلى هدفها فى مبنى الكابيتول الأمريكى واشنطن.

 بينما اخترقت طائرتان آخرتان تم اختطافهما برجى مركز التجارة العالمى فى نيويورك مما أدى إلى سقوطهما بالكامل، وأسقطت طائرة ثالثة فوق البنتاجون.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا